الأخبار المحلية

سمو أمير القصيم يتسلم تقريراً عن مبادرة “داعم”

اشراقة رؤية – واس  :

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, في مكتبه اليوم , نسخة من تقرير مبادرة “داعم” , قدمها مدير عام فرع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة “هدف” محمد بن عبدالعزيز النهابي, وأمين عام برنامج التوطين أحمد المشيقح .
واطلع سموه خلال الاستقبال الذي حضره وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان , على عرض موجز عن مبادرة “داعم” وما احتوته من أرقام ومنجزات، التي اشتملت على خدمة 5467 مواطناً ومواطنة من أبناء المنطقة, تجلت في تقديم الدعم لبرامج التدريب والتوظيف، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وأوجه الدعم التي قدمتها لبرامج التدريب والتوظيف، ونتائجها على مستوى المنطقة.
وأكد سموه أن تحمّل الدولة – أيدها الله – لـ60% من رواتب موظفي وموظفات القطاع الخاص أثناء جائحة كورونا , أمر انفردت به هذه البلاد المباركة تجاه استمرار مصادر الدخل وضمان فرص العمل ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وقال سموه: “إن صندوق الموارد البشرية يعد من أهم القطاعات لما يحققه من خدمة الباحثين عن العمل” , مؤكداً اهتمامه بإيجاد فرص العمل للشباب والفتيات, من خلال جعلها من أولوياته الشخصية في العمل منذ إنشاء لجنة التنسيق الوظيفي قبل ١١ عاماً التي كانت البذرة الأولى في قاعدة معلومات الباحثين عن العمل.
كما ثمن سمو أمير القصيم ما تحقق في حملة داعم بتقديم أكثر من ٥٠٠٠ خدمة من توظيف أو إرشاد مهني لخدمة قطاع التوطين.
فيما أشار النبهاني إلى أن الصندوق شرع في صياغة استراتيجية جديدة تركز على كثير من المسارات التطويرية، الهادفة إلى تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: