الأخبار المحلية

سمو أمير الحدود الشمالية يشهد توقيع مذكرة التفاهم بين إدارتي التعليم والتدريب التقني

اشراقة رؤية – واس  :

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، توقيع مذكرة التفاهم بين الإدارة العامة التدريب التقني والمهني بالمنطقة ومثلها المهندس محمد بن موسى الحربي، والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، ومثَّلها مديرها عثمان العثمان.
وتستهدف المذكرة تعزيز التعاون المشترك للاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمادية والمهنية والتقنية والتجهيزات والمرافق لرفع جودة التدريب والتعليم.
كما تتضمن بنود المذكرة التي حددت لمدة سنة تفعيل برنامج التكامل بين الإدارتين والتعاون في تنظيم الفعاليات المشتركة المتخصصة ، والتعاون في برنامج رعاية الموهوبين والموهوبات ودعم البحث العلمي والمشاريع والابتكارات العلمية وتطويرها علميا وفنيا وتقنيا وهندسيا ، كذلك التعاون في تفعيل برامج التوجيه المهني لمساعدة الطلاب والطالبات في اتخاذ القرار المهني السليم والاستفادة من الامكانيات البشرية والمباني في مجال التدريب والتأهيل ودعم مجالات العمل بما يحقق التعاون بين طرفي الاتفاقية لدعم قدرات كل طرف في مجالات خدمة المستفيدين وفق مستهدفات رؤية 2030 .
وتضمنت أيضاً إعداد الدراسات والاستشارات المشتركة وتبادل المعلومات والخبرات في كل من شأنه تعزيز وتطوير العمل المشترك بين الطرفين.
وبارك الأمير فيصل بن خالد بن سلطان الاتفاقية التي تأتي إحدى ثمار مبادرة جسور التي أطلقها سموه لحوكمة جميع الجهات المعنية بالتعليم والتدريب بالمنطقة ورفع وتيرة التنسيق والتعاون والتكامل مع بعضها البعض لتكون مخرجات منظومة التعليم والتدريب بالمنطقة بمثابة رأس مال بشري وطني منتج ومنافس، موجهًا بتنفيذ بنود الاتفاقية بفعالية وكفاءة وفق جداول زمنية واضحة ومحددة.
ودعا سمو أمير المنطقة جميع الإدارات الحكومية لعقد المزيد من الشراكات التنسيقية لتحقيق أمثل درجات التكامل ذات الأثر الملموس على التقدم في مؤشرات الأداء ورضا المستفيدين، مؤكداً دعمه لذلك لما له من أثر كبير في تسريع عجلة التنمية بالمنطقة في المجالات التنموية كافة.
وأكد سموه على الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية 2030 التي يجب أن تشكل بتوجهاتها ومستهدفاتها وبرامجها مرجعاً لجميع الخطط والأنشطة في المنطقة, منوها بالدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لجميع المناطق والقطاعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: