الأخبار المحلية

سمو أمير الحدود الشمالية يشهد توقيع مذكرة التفاهم بين برنامج التنمية الريفية ومجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة

اشراقة رؤية – واس  :

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، توقيع مذكرة التفاهم بين برنامج التنمية الريفية “ريف” ومثلها أمين البرنامج غسان محمد بكري ومجلس الجمعيات الأهلية بالحدود الشمالية ومثلها المشرفة على منصة “معاك” للأسر المنتجة أسمهان الشعلان.
وتهدف المذكرة إلى رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والأسر الريفية وزيادة الكفاءة والإنتاجية وتحسين نمط الحياة والأمن الغذائي من خلال تقديم دعم مادي للأسر الريفية المنتجة المتمثل في تأهيل الأسر المستحقة للدعم والتحقق منها لتنمية الأسر المنتجة.
كما تتضمن المذكرة تدريب وإنتاج وتسويق منتجات الأسر المنتجة وتحويلها إلى منتجات لأعمال ريادية قادرة على المنافسة، وتشجيع الأعمال المشتركة في مجالات خدمات تنمية الأسر الريفية المنتجة وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجالات خدمات تنمية الأسر المنتجة، بهدف تطوير خدماتهم.
ونوه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان ببرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة كأحد برامج رؤية المملكة 2030 لتمكين الأسر الريفية وتحسين واستدامة دخل ومستوى المعيشة لهم, داعياً إلى الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية 2030 التي يجب أن تشكل بتوجهاتها ومستهدفاتها وبرامجها مرجعاً لجميع الخطط والأنشطة في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: