الأخبار العالمية

15 قتيلًا بتفجير انتحاري في سريلانكا

ميعاد العتيبي – جدة 

أقدم 3 أشخاص انتحاريين على تفجير أنفسهم مساء يوم الجمعة، وفق ما ذكر عبر “سكاي نيوز ” صباح اليوم السبت، وذلك في حين مداهمة قوى الأمن مخبأ لمتطرفين، ونجم عنه مقتل 3 نساء و 6 أطفال، مُضيفةً الشرطة عن إيجادهم جثث لثلاثة رجال خارج المخبأ يُعتقد أنهم انتحاريين، وحدث ذلك بالقرب من منطقة كالموناي، شرقيّ البلاد.

والسلطات تعتقد أن اقدام الإنتحاريين على قتل أنفسهم بسبب معرفة الدولة بأماكن إقامتهم.

ماتم ذكره أيضًا، أن السلطات في سريلانكا ذكرت بأن المدعو ” زهران هاشم ” و هو “زعيم جماعة التوحيد” المتطرفة و المعروف بخطاباته الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعي قد لقي حتفه في أحد التفجيرات الإنتحارية، وتم القاء القبض على الشخص الثاني في الجماعة.

وكشف المحققون بأنه تم تدريب عسكري للمهاجمين من قِبل شخص يُدعى ” أرمى محي الدين “، وأُجريت التدريبات على الأسلحة في الخارج، وبعض المواقع بالمقاطعة الشرقية لسريلانكا.

أخبر الرئيس السريلانكي ميثريبالا سيريسينا للصحفيين في كولومبو، عن كشفهم لـ ما يقارب 140 شخصًا لهم صلة بجماعة داعش الإرهابية.

وعلى أثر هذه الأحداث عبر بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن أسفهم الشديد لما يحصل في سريلانكا من زعزعة أمن المواطنين و المقيمين، رافضين بذالك مايقوم به بعض الجماعات، وأطلقوا وسم شعاره ” الإرهاب لا دين له “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى