أخبار المجتمع

ساعد للبحث والانقاذ تحتفي بالمسنين

إشراقة رؤية – جدة

إستضاف فريق ساعد للبحث و الإنقاذ مجموعه من الأباء من دار المسنين بدار الرعاية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بمناسبة اليوم العالمي للمسنين لعامهم الثاني على التوالي بمقر الفريق في بحرة بالكبري الميت.

وقام الفريق بجوله برية ترفيهية للأباء المسنين في طعوس بحرة وشرح من خلالها مراحل المنطقة ومدى صعوبتها لغير المتمرسين ومايقوم به الفريق من عمليات بحث وإنقاذ.

واستعرض الفريق خدماته وبعض أعماله التي يقوم بها حول المملكة عبر 38 مركز لفريق ساعد للبحث والإنقاذ من خلال خمس مناطق إدارية بالمملكة على مدار الساعة عبر الرقم الموحد 0547787776.

وذكر المؤسس لفريق ساعد الأستاذ عبدالعزيز البارقي بأن فريق ساعد فريق تطوعي بجهود شخصية سعودية تحت مظلة الدفاع المدني ويشمل الفريق على عدد 500 شخص متطوع ونطمح لزيادة العدد في عام 2020 الى 1200 متطوع بالفريق وقام الفريق بعمليات البحث والانقاذ وباشر الفريق عدد 2700 حالة في عام 2018 في البر والبحر ويشمل الجوانب الجوية بالطيران الشراعي.

وأضاف البارقي بأن فريق ساعد متدرب على أعلى المستويات في الإسعافات الأولية ومباشرة حالات الطوارئ ويشمل الغواصين والأطباء المجهزين بالأدوات اللازمة لذلك، ويرحب البارقي بالمتطوعين الراغبين بالإلتحاق بالفريق عبر الرقم 0562130871.

من جهة أخرى إستحدث فريق ساعد قسم للبراعم والشباب بمسمى أشبال ساعد لتدريب الشباب وتثقيفهم بجوانب البحث والإنقاذ لتهيئتهم عند عمر 18 عام للدخول في الفريق وتقديم خدماتهم للمجتمع لغرس ثقافة العمل التطوعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى