الأخبار المحلية

“سابك” تؤهل 15 مستثمرا لدعم الناتج المحلى بـ 4 مليارات

اشراقة رؤية – واس :

احتفل مجلس “نساند” في مقر (سابك) الرئيس بالرياض بتخريج 15 مستثمر جديدا، ليصبح العدد الإجمالي للخريجين للعام الجاري 22 مستثمراً مؤهلاً لبدء مشاريع ستسهم في توفير 1695 وظيفة ورفد الناتج المحلي بأكثر من 4.3 مليار ريال. كما تم توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم لشراكات استراتيجية، وإطلاق مبادرة “نساند التميز” والتي تهدف لتحسين كفاءة تشغيل المصانع السعودية بما يحقق التميز التشغيلي، يأتي ذلك ضمن منجزات برنامج “نساند” الذي أطلقته (سابك) مطلع عام 2018م، كجزء من التزامها بتحفيز الصناعة المحلية وتمكين رؤية 2030 من خلال عدة محاور منها زيادة مشاركة القطاع الخاص بالناتج المحلي، وتخفيض معدل البطالة، وزيادة مساهمة الصادرات غير النفطية. ومن شأن هذه الاتفاقيات والمشاريع خدمة عدة قطاعات تشمل مواد البناء، المعدات والأدوات، والمستلزمات الطبية، والمعادن، والبلاستيكيات، والطاقة المتجددة والكيماويات المتخصصة.

وصرح المهندس فؤاد موسى نائب الرئيس لوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال، أن هذه الاتفاقيات تأتي كجزء من توجهات الشركة في دعم التوطين، مشيراً إلى أن (سابك) مستمرة في تعزيز مشترياتها المحلية من المواد والخدمات.

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى