الأخبار المحلية

ربط أقسام الأشعة في مستشفيات المشاعر المقدسة بنظام طب الأشعة الاتصالي

اشراقة رؤية – متابعات :

رفعت وزارة الصحة جاهزية مراكزها الصحية في مشعر منى لخدمة ضيوف الرحمن وتقديم كافة خدماتها الوقائية والصحية والعلاجية.

وأكدت “الصحة” بأنها جهّزت 26 مركزًا صحيًا في مشعر منى لخدمة حجاج بيت الله الحرام إضافة إلى 16 مركزاً للطوارئ بجسر الجمرات، أكثر من 1050 موظف وموظفة ما بين كوادر طبية وفنية وYدارية.

وتتوزع المراكز الصحية لتغطي كافة المواقع في مشعر منى ، ليسهل وصول ضيوف الرحمن لها, مقدمةً خدمات الرعاية الصحية الأولية لحجاج بيت الله الحرام و العاملين بالمشاعر المقدسة, والخدمات الإسعافية والتدخل لإنقاذ الحالات الطارئة و الإسعافية مثل الإجهاد الحراري و الإنعاش القلبي الرئوي.

وبينت “الصحة” أن المراكز في جسر الجمرات تتوزع في أبراج الجمرات بواقع خمسة مراكز صحية في كل طابق بإجمالي 16 مركزًا صحيًا مصغرًا، إضافة إلى وجود مركز عند مدخل الجمرات يحوي كادرًا طبيًا وتمريضيًا وتجهيزات إسعافات أولية ورعاية صحية.

ودعمت الوزارة كافة المراكز الصحية بأحدث الأجهزة الطبية والمختبرات، والكوادر الطبية، والفنية، والإدارية المؤهلة لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن داخل مشعر منى.

من جهة أخرى ربطت “الصحة” جميع أقسام الأشعة بمستشفيات المشاعر المقدسة بنظام طب الأشعة الاتصالي بالتعاون مع مستشفى الصحة الافتراضي من خلال كتابة التقارير التشخيصية عبر استشاري الأشعة .

ودُشنت خدمات الموجات فوق الصوتية عن بعد في أقسام الطوارئ والعناية المركزة في إطار استعدادات وزارة الصحة لموسم حج هذا العام 1443 ه، وذلك لعمل الفحوصات التشخيصية على مدار الساعة للمرضى بشكل سريع دون تنقل المريض.

وانتهت “الصحة” من تشغيل وضمان جاهزية نظام أرشفة صور الأشعة للمساهمة في تحسين جودة المخرجات التشخيصية وسرعة الوصول إلى تقارير المرضى الطبية، وربطها مع سجلات الحجاج الصحية.

ونفذت الإدارة العامة للأشعة والخدمات التطبيقية بالوزارة جولات متعددة لأقسام الأشعة بمستشفيات المشاعر المقدسة لعمل اختبارات ضبط الجودة لأجهزة الأشعة السينية والأشعة والمقطعية والوقوف على مدى جاهزيتها خلال موسم الحج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى