الأخبار المحلية

رئيس جامعة جدة يفتتح جلسات ملتقى “حياة آمنة مطمئنة”

اشراقة رؤية – واس :

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة, افتتح معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان اليوم، حفل ملتقى “حياة آمنة مطمئنة” الافتراضي بتنظيم من جامعة جدة ضمن برنامج لجنة الأمن الاجتماعي بالجامعة, بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة وشرطة منطقة مكة المكرمة.
وأثنى معالي رئيس الجامعة على دور الجامعات الفعال كركن من أركان بناء الدول المتقدمة ومن خلال أنشطتها وفعالياتها وتماسكها كمؤسسة اجتماعية مع المجتمع في التصدي والبحث والدراسة للعديد من ظواهره الاجتماعية والمحافظة على أمنه ومكتسباته, مشيراً إلى أن الملتقى تتضافر فيه الجهود في تناول العديد من الظواهر المجتمعية من قبل مجموعة من الباحثين والمتخصصين لمعرفة الأسباب والحلول.
من جانبه أشاد مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عيد بن سعد العتيبي بالمبادرة وبمنظومة التعاون والتكامل في هذا الملتقى واهتمامه بقضية الأمن الاجتماعي كأحد الموضوعات الجديرة بالدراسة وتناوله لقضية العنف ودراسة أسبابه وترسيخ الأمن في نفوس الأفراد.
من جهتها أوضحت وكيلة جامعة جدة لشؤون الطالبات ورئيسة لجنة الأمن الاجتماعي بجامعة جدة الدكتوره شذا خصيفان, أن المخاطر الاجتماعية التي نعيشها اليوم في ظل التقدم التقني وثورة الاتصالات تتطلب خططاً إستراتيجية وطنية لمواجهتها لا سيما أن العنف خطوة أساسية نحو الجريمة.
مما يذكر أن الملتقى تستمر فعالياته أربعة أسابيع ويستمر حتى 28 من شهر صفر القادم, ويشارك فيه نخبة مميزة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة جدة بشطريها للرجال والسيدات، ويتضمن تسعة محاور رئيسة يندرج تحتها عدد من الموضوعات والجلسات الحوارية التي تتناول جملة من القضايا والمواضيع ذات العلاقة بموضوعات العنف وآثاره المختلفة على مناحي الحياة كافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: