الأخبار المحلية

رئاسة #المسجد_النبوي تعلن عن موعد تسجيل طلبات الاعتكاف

أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف، أمس السبت، عن تخصيص سطح المسجد النبوي للمعتكفين خلال شهر رمضان المبارك، وتخصيص أبواب وسلالم رقم (8 أ) (8هـ) (6) (10) لاستخدامها خلال الصعود والنزول الخاص بهم، وتم إعداد مخارج الطوارئ على مخرج (5) ومصعد (9)، وتهيئة كافة مخارج سطح المسجد النبوي.

كما وضعت الوكالة حواجز شراعية متحركة في الجهة الشمالية يتخللها أبواب للطوارئ، وتكليف مراقبين ورجال أمن على مدار الساعة بتوفير 8 مواقع لشحن الهواتف يحتوي كل موقع منها على 8 شواحن، وتزويد موقع الاعتكاف بـ8 شاشات تحتوي على إرشادات وتعليمات عن آداب الاعتكاف والنصائح الواجب اتباعها خلال الاعتكاف بالمسجد.

فيما يبدأ التسجيل المبدئي لطلب الاعتكاف من يوم 13/ 9/ 1439هـ عن طريق التطبيق مع وجود موقع احتياطي بجوار سور مبنى الوكالة يبدأ استقبال طلبات المعتكفين من بعد صلاة التراويح حتى الساعة 2 فجرًا مع مراعاة الحاجة إلى ذلك.

ودعت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي كافة المتقدمين بالتزام شروط الاعتكاف، ومنها اشتراط التسجيل المبكر، واتباع التعليمات المطلوبة للاعتكاف، والحث على الاشتغال بفعل القرب لله؛ كقراءة القرآن والذكر، وعدم إزعاج المصلين والانشغال بغير العبادة أثناء الاعتكاف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى