الأخبار المحلية

« #ديوان_المراقبة»: استعدنا 8.3 مليارات ريال لخزينة الدولة من خلال التدقيق

كشف رئيس ديوان المراقبة العامة الدكتور حسام العنقري، عن استعادة الديوان لـ8,3 مليارات ريال بعد التدقيق في مجالات الإيرادات والاستحقاقات المختلفة التي لم تكن تحصل في عدد من الجهات المشمولة برقابة الديوان، إضافة إلى مصاريف معينة لم تكن تستند إلى النظام.

جاء ذلك خلال هامش تدشين المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء في مقر الديوان أمس، حيث أكد “العنقري” أن «ديوان المراقبة العامة ينفذ خططا تشغيلية لمراجعة الأداء بشكل مستمر، حيث تم اكتشاف عدد من المخالفات والأخطاء والتجاوزات وقعت ضمن 500 جهة مشمولة برقابة الديوان»، مشيرا إلى عدم رصد أي جهة لم تتعاون مع الديوان بحسب ‘‘الوطن‘‘.

وأضاف أن «موافقة خادم الحرمين الشريفين على مكافأة عدد من منسوبي الديوان لهذا العام تأتي تتويجا لجهود الزملاء في ممارسة مهامهم، وهو امتداد للدعم الكبير الذي يجده الديوان من خادم الحرمين الشريفين».

ولفت رئيس ديوان المراقبة العامة إلى أن «أعمال المراجعة التي يقوم بها الديوان على الجهات المشمولة برقابته تكون منذ اليوم الأول في السنة، وتستمر بشكل دوري».

ونفى أن تكون إدارات المراجعة الداخلية في الجهات الحكومية والخاصة لا تزال ضعيفة، مؤكدا أنها طورت وتأسست بجهود مشتركة مع الديوان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى