الأخبار المحلية

ديوان المظالم يطلق بوابة الإلكترونية “بوابتي” المُرتبطة بمنصة “صحة”

 

نهى الثقفي – مكه المكرمة

أطلق ديوان المظالم بوابته الإلكترونية الداخلية للمنسوبين بشكلها الجديد، التي حملت اسم “بوابتي”، حيث تم تطويرها بأحدث التقنيات الفنية، والتي تتضمن عدد من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الديوان لمنسوبيه، بالإضافة إلى ربطها مؤخرًا مع منصة “صحة” المعتمدة من وزارة الخدمة المدنية ،ذلك في إطار التحول الإلكتروني لأعمال ديوان المظالم. والتكامل الفعال مع الجهات الحكومية.

كما أن البوابة الجديدة تتيح لكل المختصين في الموارد البشرية بالديوان من التحقق من تسجيل الإجازة المرضية في المنصة لجميع المستشفيات الحكومية وبعض المستشفيات الأهلية، وذلك عبر خدمة الاستعلام عن الإجازات المرضية، وإظهار جميع تقاريرها، بينما تتيح أيضاً تحديث الإجازة المرضية إلكترونيًا.

إذ تعد “بوابتي” منصة العمل الرئيسية لكافة المنسوبين، فمن خلالها يمكن الدخول إلى جميع أنظمة الديوان، والخدمات الإلكترونية والاستعلامات، بالإضافة إلى الاطلاع على الأخبار والإعلانات والتعاميم والقرارات.

وقد تم مراعاة عدد من الخدمات عند تصميمها منها سرعة الوصول للخدمات، واختصار إجراءات الدخول عليها، وتم تقسيم الصفحة الرئيسية إلى عدة أقسام وأيقونات رئيسية، ليُتاح بشكل مباشر الوصول لأكثر الخدمات الإلكترونية استخداماً من قبل منسوبي الديوان، مما ينعكس على سرعة إنجاز مهام الأعمال المختلفة وحُسن أداء البوابة إلكترونياً.

في حين أن ديوان المظالم ألتزم في خطته لتطوير “بوابتي” إضافة العديد من الخدمات الوظيفية مؤخراً بشكل إلكتروني؛ كخدمتي الحصول على التعريف، وإخلاء الطرف، وذلك لتقدم المساعدة لمنسوبيه وتوفيراً للجهد والوقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى