أخبار دولية

خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس تركيا في ضحايا الزلزال

اشراقة رؤية – واس :

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية عزاء ومواساة، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إثر الزلزال الذي وقع في شرق تركيا، وما نتج عنه من وفيات وإصابات.

وقال الملك المفدى: “علمنا بنبأ الزلزال الذي وقع في شرق تركيا، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية تركيا الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب جمهورية تركيا من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب”.

بدوره، بعث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، برقية عزاء ومواساة لرئيس تركيا، جاء فيها: “تلقيت نبأ الزلزال الذي وقع في شرق تركيا، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين، إنه سميع مجيب”.

يذكر أن أكثر من 20 شخصًا لقوا مصرعهم وأُصيب 1000 آخرون إثر زلزال بلغت قوته 6.8 درجات على مقياس ريختر وقع مساء الجمعة في إقليم ألازيغ شرق تركيا، على بعد قرابة 550 كيلو مترا إلى الشرق من العاصمة أنقرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى