الأخبار المحلية

” خادم الحرمين الشريفين⁩” يرأس جلسة ⁧‫مجلس الوزراء‬⁩.

اشراقة رؤية  – نهى الثقفي – مكه المكرمة :

‫ترأس خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – مجلس الوزراء ، وافتتح الجلسة بذكر : ‬نحمد الله عز وجل ونشكره على ما منَّ به على حجاج بيت الله الحرام من أداء فريضة الحج وزيارة المسجد النبوي بكل راحة ويسر وطمأنينة في أجواء عامرة بالروحانية والأمن والإيمان.

وقال : نسأل الله تعالى أن يتقبل من جميع الحجاج حجهم ويعيدهم إلى أوطانهم سالمين غانمين، وأن يوفقنا إلى المزيد من الإخلاص في القول والعمل لتحقيق النجاحات تلو النجاحات خدمة للإسلام والمسلمين.

موجهاً بهذه المناسبة الشكر والتقدير لأصحاب السمو والمعالي رئيس وأعضاء لجنة الحج العليا وأصحاب السمو أمراء المناطق ورجال الأمن وجميع منسوبي الأجهزة الحكومية والأهلية وكل من شارك في خدمة ضيوف الرحمن.

حيث قدم أصحاب السمو والمعالي أعضاء المجلس التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على ما تحقق من نجاح لموسم الحج وتأدية 406ر489ر2 حجاج مناسكهم في بيئة صحية خالية من الأمراض والأوبئة .

‫بجانب أكد مجلس الوزراء‬ على أن دعوة المملكة للحكومة اليمنية ولجميع الأطراف التي نشب بينها النزاع في عدن لعقد اجتماع في بلدهم الثاني المملكة لمناقشة الخلافات يأتي تجسيداً لحرص المملكة على تغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة ، مشدداً ما جاء في البيان المشترك الصادر عن وزارة الخارجية في المملكة ووزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة ⁧‫ الإمارات‬⁩،وما أكد ذلك حرص وسعي البلدين للمحافظة على الدولة اليمنية ومصالح الشعب اليمني.

كما أن المملكة تحددإدانة أقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين في أول أيام عيد الأضحى المبارك، ورفضها لاستمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ودعوتها إلى تكثيف جهود المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني ، في حين أن الجمهورية السودانية الشقيقة بعد الاتفاق التاريخي الذي توصلت ، جا ذاك تأكيداً لمباركة المملكة للاتفاق الهادف إلى تحقيق مصلحة السودان والحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: