الأخبار العالمية

حليب الأم أدى إلى وفاة طفلة لم يتعدى عُمرها خمس أيام

زين يوسف – المدينة المنورة

 

تعرضت طفلة حديثة الولادة إلى الوفاة بحليب والدتها التي تناولت مسكنات أثناء الحمل بتاريخ 30سبتمبر من العام الماضي في مدينة تينموث بمقاطعة ديفون الإنجليزية.

ونقلاً عن صحيفة “مترو”بأن الطفلة توفيت بعد ولادتها بخمسة أيام بسبب مهدئ داخل مكونات حليب أمها، التي تناولت أثناء فترة الحمل مسكن “ترامادول” لعلاج آلام الظهر بناء على توصية من الأطباء.

ولم تكن الوالدة تخطط في حينها لإرضاع طفلها من ثدييها، بعد تناولها المسكنات، لكن الأطباء أخبروها بأنه لا يوجد ما تخشاه للإمتناع عن إرضاع ابنته.

واطلع طبيب الأطفال”بيتر فيلمنغ” على تفاصيل القضية، مُشيراً إلى أن “الترامادول” دواء جديد نسبيا، ويمكن أن ينتقل إلى حليب المرأة ويشكل خطرا على المولود الجديد.

كما أضاف البروفيسور: فليمنغ: “أعتقد أن “الترامادول” لعب دوراً في وفاة الطفلة، وأعتقد أنه لا ينبغي تناوله أثناء الحمل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: