منوعات

حصول أماني السلمي على درجة الدكتوراة في إدارة المعرفة

إشراقة رؤية – عائشه حملي

حصلت الدكتورة أماني بنت عبد القوي عبيد السلمي يوم الاثنين 18 رمضان 1443هـ الموافق 19 أبريل 2022م على درجة الدكتوراة في المعلومات، تخصص دقيق إدارة المعرفة من جامعة الملك عبد العزيز بتقدير ممتاز.
وكانت أطروحتها بعنوان “واقع إدارة البيانات الضخمة في المركز الوطني للمعلومات الصحية: دراسة حالة”
حيث كانت الدراسة نوعية وهدفت إلى تشخيص واقع إدارة البيانات الضخمة في المركز الوطني للمعلومات الصحية بالمملكة العربية السعودية، وأيضًا التعرف على مستوى نضج البيانات الضخمة في المركز، وكذلك التعرف على مدى توفر متطلباتها، وكذا الكشف عن التحديات التي يواجهها المركز في إدارته للبيانات الضخمة، وأخيرًا الخروج بنموذج مقترح لإدارة البيانات الضخمة في المركز بعد أن تم عرضه على مجموعة من الخبراء.
كما أشاد أعضاء لجنة الحكم والمناقشة بالرسالة بوصفها عملاً أكاديمياً متميزا، يمتاز بالكثير من الجوانب الإيجابية التي تستحق الإشارة، ومن بينها على سبيل المثال: الالتزام بمنهجية البحث العلمي، غزارة المادة العلمية، القيمة العلمية للموضوع، بروز شخصية الباحثة أثناء الكتابة، بالإضافة إلى المهارات والقدرات البحثية التي تميزت بها الباحثة.
كما تفضلت الدكتورة أماني بتقديم جزيل عبارات الشكر والامتنان لسعادة المشرف على الرسالة، وسعادة أعضاء لجنة المناقشة لتفضلهما بقبول المناقشة واثرائهم للرسالة من علمهم وخبرتهم بالإضافة إلى خبراء مجموعة التركيز وأفراد عينة الدراسة والمسؤولين بالمركز الوطني للمعلومات الصحية لتعاونهم وحماسهم على المشاركة. كما تقدمت بإهداء هذا العمل لأسرتها اعترافا منها بجهودهم الداعمة ودعواتهم الدائمة، ولكل من ساهم في إظهار هذا الجهد بتوجيه أو تشجيع.
الجدير بالذكر أن الدكتورة أماني لها العديد من الدراسات والأبحاث المنشورة والمشاركات العلمية في المعلومات وإدارة المعرفة وذلك في العديد من المؤتمرات والمجلات العربية والأجنبية المحكمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى