الأخبار المحلية

“حساب المواطن” 2.5 مليار ريال إجمالي الدفعة الثامنة عشر لشهر مايو

زين يوسف – المدينة المنورة

أعلن حساب المواطن اليوم الخميس الموافق 9-مايو-2019، بإيداع مالي يصل إلى 2.5 مليار ريال؛ لمُستفيدي الدُفعة الثامنة عشر لشهر مايو 2019.

وحصر مبلغ التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بقيمة 14.5مليون ريال .

بينما بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والإستحقاق في هذه الدفعة 83%، متخطيًا عددهم حاجز الـ 12.3 مليون مستفيد، والجدير بالذكر منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية بلغ اجمالي المدفوعات أكثر من 42.5 مليار ريال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لثمانية عشرة دفعة أكثر من 333 مليون ريال.

وذكر”سلطان القحطاني “المُتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن بأن مُتوسط الدعم للأسرة الواحد بلغ ( ألف ريال) حصل عليه 44% من إجمالي المستفيدين.

وأضاف “القحطاني” تجاوز عدد أرباب الأسر 2.2 مليون مُستفيد، وعدد التابعين المستفيدين تجاوز 8.6 مليون مُستفيد.

بينما وصل عدد المستقلين المستوفين لشروط الأهلية والإستحقاق في دفعة شهر مايو أكثر من 1.4 مليون مستفيد.

و أشار كذلك على مواعيد عمل فريق الدعم في مركز الإتصال خلال شهر رمضان من الأحد إلى الخميس بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا ومن الساعة الثامنة مساءً إلى الواحدة صباحًا، كما يرحب فريق التواصل على استقبال أي استفسار على مدار الساعة وذلك من خلال حساب خدمة العملاء @Citizen_care .

ونوه أخيرًا بضرورة تحديث بيانات المستفيد الرئيسي والتابعين بشكل صحيح ودقيق عند وجود أي تغيير موضحًا بأنه يمكن للمستفيدين الإضافة والتعديل على البيانات أو الدخل في حال طرأ أي تغيير من خلال الرابط التالي: https://portal.ca.gov.sa ، وذلك لتجنب “عدم الإستحقاق” في الدفعة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى