الأخبار المحلية

حج / القيادة العامة لطيران الأمن تجوب سماء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .

حسنة اليزيدي – مكة المكرمة

أوضح قائد عام طيران الأمن اللواء المهندس حسن بن زايد آل بسام أن طائرات الأمن تجوب سماء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، و التي ترصد من خلالها تطلعاتها المتواصلة و كذلك الحالة الأمنية ،والحركة المرورية لحجاج بيت الله الحرام خلال تحركاتهم وحتى استقرارهم في مشعر منى، لقضاء يوم التروية، و بذلك رفعت القيادة العامة لطيران الأمن جاهزتها ،وكثفت طلعاتها الجوية في سماء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة اليوم .
و كما بين آل بسام أنه يتم تركيز الطلعات الجوية على الأمكان التي تشهد كثافة عالية من الحجاج كالحرم الشريف و المنطقة المركزية ، مع الاستمرار في المسح الجوي لنقاط الفرز الرئيسية على مداخل مكة المكرمة وكافة الطرق المؤدية إليها، علاوة على رصد الحجاج غير النظاميين عبر طلعات جوية خاصة بذلك مع جهات الضبط الأمني.
و من جانبه أشار آل بسام أن القيادة سوف تصل لأعلى درجاتها من فجر يوم التاسع و بدأ نفرة الحجيج إلى مشعر عرفات ، و يتم بمشاركة أكثر من طائرة في الطلعة الجوية وزيادة مدة الرحلة لتصل إلى ثلاث ساعات لكل طائرة في الطلعة الواحدة أثناء تصعيد الحجيج إلى عرفات وما يليها من انتقالهم إلى مشعر مزدلفة حتى استقرارهم في مشعر منى في اليوم العاشر.
و في تصريحه أكد على الخبرات الموجودة والقدرات المتوافرة لدى الأطقم الجوية التي تمكنها من متابعة الحالة الأمنية لموسم الحج عن كثب وملاحظة كل ما من شأنه الإخلال بذلك.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى