الأخبار المحلية

جوالة العالم يتعرفون على الطيور الجارحة التي تستوطن الجزيرة العربية

إشراقة رؤية :

زار المشاركين في اللقاء الكشفي الدولي التاسع المنعقد حالياً في إمارة الشارقة تحت شعار ” الكل للشارقة .. الشارقة للكل ” يوم أمس مركز كلباء للطيور الجارحة ، بهدف تثقيف المشاركين الذين يمثلون 94 جمعية كشفية وطنية حول العالم بأنواع الطيور التي تستوطن المنطقة ، وتوعيتهم بأهمية الطيور من الناحية البيئية والثقافية ، ودور المركز في توفير البيئة المناسبة لصون الحياة الفطرية للطيور الجارحة في المنطقة .

وقد أطلع المشاركين من الجوالة على ما يضمه المركز الذي يعتبر أول معلم بيئي يُعنى بالحفاظ على مجموعة من الطيور النادرة ويوفر بيئة طبيعية مثالية لها .

كما شاهد الجوالة عرض حيّ لمجموعة من الطيور الجارحة؛ مثل البومة البيضاء، وعُقاب الأفاعي، والشاهين، والعقاب المنقط الكبير، والنسر ذي الوجه المجعد، كما حظي المشاركين برحلة اكتشفوا  فيها مع مرشدي المركز عالم الطيور الجارحة وتعرفوا عليها عن قرب بأنواعها وفصائلها، وما يميز كل طائر عن الآخر، كأساليب معيشته، وطرق تكاثره، والمهدد منه بالانقراض.

وكان المركز قد افتتحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في  يناير 2014 ليكون ملاذاً آمناً لهذه النوعية من الطيور، وجزء من مشروع كلباء للسياحة البيئية ، ويضم 38 نوعاً مختلفاً من الطيور الجارحة منها 14 من الأنواع المقيمة في المنطقة بشكل مستمر وتتكاثر في المناطق الجبلية على امتداد الساحل الشرقي، ومنها المهاجرة التي تتنقل بين مناطق مختلفة لوقوع المنطقة على طريق هجرة الطيور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى