أخبار المجتمع

جمعية ” جوار ” تفتتح مركزها النسائي للتدريب والتأهيل بملكان

أقامت جمعية ” جوار ” ممثلة في القسم النسوي حفل افتتاح مركز ” جوار ” النسائي للتدريب والتأهيل في ملكان، وذلك بحضور نائبة مساعدة مدير مركز التنمية الإجتماعية بمكة المكرمة ورئيسة قسم الحوكمة والتأسيس الأستاذة: حنان سيف محمد، ومشرفة البرامج التنموية بالمركز الأستاذة: فوزية العدواني، ومشرفة التطوع والتمكين والعلاقات العامة بالمركز الأستاذة: عهود فلمبان، وعدد من سيدات المجتمع.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم عرض فلم وثائقي عن المركز وما يشتمل عليه من قاعات تدريب وما سيقدمه من دورات تدريبية في الخياطة والتطريز والتصميم والحاسب الآلي، إضافة إلى البرامج التثقيفية والتطويرية، بعد ذلك تحدثت نيابة عن الحاضرات الأستاذة: مزنة الوذيناني رئيسة القسم النسوي بالجمعية سابقًا شكرت القائمين على الجمعية على ما يبذلونه من جهود وعلى ما تحقق من إنجازات ولله الحمد.

كما ألقت مسؤولة مشروع متناهي الصغر بالجمعية الأستاذة: سامية الشريف كلمة تعريفية بالمشروع وما يهدف إليه من تحويل الأسر المستفيدة إلى أسر منتجة.

ومنح المرأة فرص عمل متعددة والوصول إلى الإكتفاء الذاتي لدى الأسر معلنة تدشين المشروع، تلى ذلك كلمة مركز التنمية الإجتماعية بمكة المكرمة ألقتها نائبة مساعدة مدير المركز ورئيسة قسم الحوكمة والتأسيس الأستاذة: حنان سيف محمد، تضمنت مباركة المركز للجمعية على افتتاح مركز ” جوار ” النسائي للتدريب والتأهيل في ملكان، الذي تم تأهيله على نحو متميز ليكون بمثابة لبنة من لبنات التوجه، لتعزيز المشاركة الفعالة للمرأة السعودية حيث عرف أنها تتمتع بمستويات عالية من الإنتاجية.

وختمت كلمتها بالشكر والتقدير للجمعية على جهودها الواضحة والبناءة متمنية التقدم والنجاح وافتتاح العديد من هذه المراكز لخدمة فتيات الوطن.

وفي الختام قدمت رئيسة القسم النسوي بالجمعية الدكتورة: عفاف شامان العتيبي شكرها وتقديرها للحاضرات، عقب ذلك تم أخذ جولة على المركز والإطلاع على تجهيزات قاعات التدريب وما تحتويه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى