الأخبار المحلية

جمعية الملك خالد الخيرية النسائية تطلق بازاراً خيرياً

رهف الصعاق – أبها

تحت مظلة جمعية الملك خالد الخيرية النسائية بمنطقة تبوك، أقيم بازاراً خيرياً للأسر المنتجة بالمنطقة وذلك بمقر الجمعية الجديد بتبوك ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

و أوضحت المديرة التنفيذية للجمعية: نوف عويض العطوي، حيث كانت أهداف البازار ورسألتها في تأهيل المرأة وتمكينها إقتصادياً وأجتماعياً وثقافياً وفق أفضل الممارسات وأجود المنتجات والخدمات وصولاً للتنمية المستدامة والإكتفاء الذاتي، وذلك بتحقيقاً لدورها الإجتماعي نحو الأسر المستفيدة وتسويق منتجاتها.

و أشارت في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن البازار يتضمن عدة عروضاً للمنتجات الحرفية واليدوية والمصنعة، وكذلك مرسم مصغر للأطفال وبعض المنتجات العطرية بالنساء، حيث أن عدد الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية يبلغ 1500 أسرة من بينها أسر الأرامل والمطلقات والأيتام وكذلك المساعدات العاجلة التي تقدمها الجمعية إنسانياً.

و أكدت إلى أن الجمعية تشهد تطوراً في خدماتها وخاصة في مجال تحويل الأسر من الإحتياج إلى الإنتاج من خلال توفير دورات تدريبية وتطور مهاراتهم، بغرض تحسين إمكانات تلك الأسرة وزيادة دخلها لرفع في مستواهم المعيشي، حيث أن جميع رجال الأعمال والمقتدرين بمنطقة تبوك يدعمون برامج الجمعية وتمكينها من ترسيخ مبدأ التكافل الإجتماعي بين أفراد المجتمع و تحويله إلى واقع عملي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى