الأخبار المحلية

جمعية الزهايمر تودع المرضي وذويهم بهدايا رحلات الخير

اشراقة رؤية – واس  :

اختتمت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر مؤخراً، حملتها “#مانسينا_وش_عطيتو ” التي أطلقت بالتزامن مع الشهر العالمي للزهايمر بعدد من البرامج والمشاريع ، مبرزة الخدمات التي تقدمها للآلاف المرضى المشمولين في قوائمها.
فعلى صعيد الدعم والمساندة برز برنامج “رحلات الخير” الذي تتبناه الشركة السعودية للكهرباء، بتقديم مجموعة من الهدايا لأسر مرضى ألزهايمر ومقدمي الرعاية المسجلين لدى الجمعية، شملت عروضا مخصصة على منتجات صحية وأجهزة طبية ومطبوعات إرشادية، كما وقعت اتفاقية تعاون مع إحدى الشركات الوطنية عبر العيادات الافتراضية، والرعاية الصحية للمرضى في منازلهم بهدف منع العدوى عبر خصومات لمنسوبي الجمعية من مرضى ألزهايمر وأسرهم، بالإضافة الى توفير الاستشارات الهاتفية والمرئية.
ونظمت الجمعية، سلسلة من المحاضرات بدعم من مؤسسة سليمان صالح العليان الخيرية، تبث تباعاً على حسابها في تويتر @saudialzheimer ؛ حيث ألقى استشاري طب الأسرة وطب كبار السن وأمراض الشيخوخة بجامعة الملك سعود بالرياض، الدكتور عبدالعزيز العضياني، محاضرة “التعامل مع كبير السن في حالة الغضب والبكاء وطريقة التعامل مع مريض الزهايمر في المنزل”، أما استشاري طب المخ والأعصاب والأستاذ المساعد، الدكتور أنس البراك، فقد حاضر عن “كيفية التعامل مع مريض ألزهايمر.
كما استضافت عدد من الجهات، مجسمات ألزهايمر التوعوية ومتاهة ألزهايمر الحديثة وتجربة التعرف على مراحل المرض ، وقدرت الجمعية في الختام دعم جميع الجهات المساهمة في إنجاح هذه الحملة ونشر التوعية في المجتمع .
ودعت الجمعية المهتمين لزيارة موقعها الإلكتروني alz.org.sa ،أو التواصل عبر الهاتف: 0114100112/0112143838 ، أو خلال حسابات الجمعية بوسائل التواصل الاجتماعي @.Saudialzheimer.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: