الأخبار المحلية

” #جدة_هنا” تحتضن ذوي الاحتياجات الخاصة بالتضامن مع #جمعية_صوت_الأصم

أروى المعبري – جدة – إشراقة رؤية

تشهد عروس البحر الاحمر مهرجان (جدة هنا 2018م) حدث غير مسبوق وفي بادرة هي الأولى من نوعها بتنظيم وإشراف جمعية صوت الأصم بمنطقة مكة المكرمة لمهرجان اجتماعي تفاعلي رياضي ترفيهي تسويقي عائلي والذي يضم المميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة من جميع فئات الإعاقة بمشاركتهم في تنظيم المهرجان وتمكينهم ودمجهم وإبراز مهارتهم وإنجازاتهم للمجتمع..

وتحدث رئيس مجلس إدارة صوت الأصم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور علاء بدر أن الجمعية تسعى إلى تحقيق هدف دمج وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من جميع فئات الإعاقة في المجتمع وتصحيح المفاهيم بأن ذوي الاعاقة غير قادر على الإنتاجية والعمل في المجتمع…لذا أصبح من الضروري تغيير هذه المفاهيم وإبراز مهارت وانجازات ذوي الاعاقة من جميع الفئات أمام المجتمع ومن اهدافه :
-شكر وتكريم المتميزين من فئات ذوي الإعاقة وتمكينهم ودعم مشاركتهم بالمهرجان.
– مبادرة المسؤولية الاجتماعية بتكريم أطفال الأيتام وأبناء شهداء الواجب والتواصل المباشر مع جنودنا البواسل في الحد الجنوبي و مع أبنائهم في المهرجان ( إن أمكن ذلك ).
– مشاركة الحدث العالمي كأس العالم ٢٠١٨م و تشجيع الأخضر

وأوضحت اللجنة المنظمة للمهرجان بتنظيم مؤسسة فقيه للفعاليات تحت إشراف المهندس محمد فقيه ومؤسسة ماجد للمهرجانات تحت إشراف الأستاذ ماجد الزهراني : أن المهرجان يحتوي على عدة فعاليات وأنشطة متنوعة وأنه تم اختيار
أرض فضاء بجوار مركز أوايسيس مول – بالساحة الشرقية – بمساحة إجمالية ٢٤ ألف متر مربع.. ونوه أيضاً أن العمل منذ بداية رمضان على قدم وساق لإنجاز تجهيزات وتهيئة الموقع لتتناسب مع تحركات ذوي الإعاقة من جميع الفئات ولأول مرة يكون طاقم المنظمين هم من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين..وهذه بادرة تعد الأولى من نوعها في المهرجانات ..

ويضم المهرجان فترات الصيف المتنوعة وهي :

– فترة رمضانية
– فترة عيد الفطر المبارك
– فترة كأس العالم ٢٠١٨م
– فترة صيف جدة ١٤٣٩

ومدة المهرجان ٥٥ يوما من فترة ٢٠ / رمضان وحتى ١٠ / ذو القعدة ١٤٣٩

كذلك يتضمن المهرجان مناطق مختلفة من الفعاليات والأنشطة منها : – ألعاب كهربائية وإلكترونية وهوائية ومضمار سيارات الكارتينج .
– مناطق للتسوق ومطاعم ومقهى .
– مقهى بمنطقة خاصة للشباب وخاصة بالعائلات لمشاهدة ومساندة المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم ٢٠١٨م والذي نتمنى له التوفيق والفوز .
– مشاركة الأسر المنتجة والجاليات الرسمية .
-الحكواتي والمسحراتي
– فطور وسحور رمضان
– مسابقات رياضية لذوي الإعاقة ..
– شكر وتكريم لأبطال كأس العالم للصم وأبطال كأس العالم للإعاقة الذهنية .
– فعاليات عيدنا عيدين ومسابقات متنوعة.
– فعاليات وأنشطة ترفيهية ومبادرات تفاعلية رمضانية ومسابقات وجوائز وهدايا والسحب على الجائزة الكبرى..
– إضافة للفعاليات الرياضية المتنوعة .

وأوضحت لجنة العلاقات العامة و الإعلام بقيادة الاعلامي أ. محمد البرعي وأ.ناجيه حسان وأ. علي الغامدي ( سناب جدة لايف ) .. بتواجد جهات حكومية وإعلامية من القنوات الفضائية والإذاعية والصحفية لمساندة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتوصيل رسالة إلى جميع المجتمع بأن يتعاونوا مع هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة وإعطائهم المجال لإبراز مواهبهم وإمكانياتهم وانتاجياتهم في المجتمع من خلال مهرجان ( جدة هنا ٢٠١٨ م )

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى