الأخبار المحلية

جامعة الملك سعود تُنظم دورة لتعلم «اللغة الصينية»

 

زين يوسف- المدينة المنورة

نظمت كلية اللغات والترجمة بجامعة الملك سعود بالتعاون مع مركز التدريب وخدمة المجتمع في الجامعة “دورة تدريبية في أساسيات تعلم اللغة الصينية”، وذلك تضامناً مع قرار ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز-حفظه الله- بإضافة اللغة الصينية للمناهج الدراسية بالمملكة عقب زيارته للصين.

ورحب الدكتور إبراهيم بن رافع القرني عميد كلية اللغات بالمتدربين من عدة جهات منها: القطاع الحكومي، والعسكري، والقطاع الخاص وأخيراً طلاب الجامعة، ويصل عدد المتدربين مايقارب 80 متدرباً.

وأكد الدكتور “القرني” أن البرنامج التدريبي يعتبر الفريد من نوعه على مستوى جامعات المملكة والخليج ونتطلع للمزيد من التميز لكلية اللغات .

وقال الدكتور ماجد البدر رئيس قسم اللغات الحديثة والترجمة: أن هذه الدورة الأولى من نوعها في الجامعة هي النواة لدورات أخرى أساسية وتخصصية في مجال اللغة الصينية، وأشاد بالدور الذي يقوم به برنامج اللغة الصينية في القسم .

وانطلقت أولى محاضرات الدورة لأستاذ اللغة الصينية والترجمة المشارك بالكلية الدكتور “حسانين فهمي”
حيث تحدث فيها عن اللغة الصينية ومراحل تطورها عبر التاريخ، كما تم إجراء ورشة تدريبية في النغمات الصوتية وطريقة نطقها والتدريب على الخطوط الأساسية ورؤوس الرموز الصينية شائعة الاستخدام بالإضافة إلى
تدريبهم على عدد من التعبيرات اليومية باللغة الصينية.

ستكون مدة الدورة أسبوعين أي ما يعادل 24 ساعة تدريبية، ويحصل المتدربين على شهادات حضور معتمدة من مركز التدريب وخدمة المجتمع بالجامعة .

وأخيراً شهدت الدورة إقبال وتفاعل مميز من قبل المتدربين في يومها الأول حيثُ عبر المتدربين عن شكرهم لكلية اللغات والترجمة لتنظيم الدورة متمنين
المزيد من الدورات في مجال تعليم اللغة الصينية على المدى الطويل .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى