الأخبار المحلية

جامعة الملك خالد تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وتوقع اتفاقية تعاون مع جمعية الأطفال المعوقين بعسير

اشراقة رؤية :

رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي صباح اليوم الثلاثاء، احتفال مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بعمادة شؤون الطلاب باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك تحت شعار “المستقبل يمكن الوصول إليه”، في مقر المدينة الجامعية بأبها.

وفور وصول معاليه لمقر الاحتفال قام بتجربة الكرسي المتحرك، والعصا البيضاء، واطلع على المعرض المصاحب، والذي ضم بعض مشاركات ومواهب ذوي الإعاقة من طلاب الجامعة.

بعد ذلك وجه السلمي شكره للقائمين على مركز ذوي الاحتياجات الخاصة على جهودهم الملموسة في سبيل خدمة ذوي الإعاقة من طلاب ومنسوبي الجامعة، لافتًا إلى أن الجامعة تسعد بالمشاركة في هذه المناسبة، وتسخر كافة جهودها لكل ما يسهم في دعم وتطوير ذوي الإعاقة على المستويين الأكاديمي والمجتمعي.

من جهة أخرى وبالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وقعت جامعة الملك خالد صباح اليوم اتفاقية تعاون مع جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير، تمحورت حول تفعيل مسؤوليتهما المشتركة تجاه مجتمع عسير، تحقيقًا للتكامل بين الجهتين، من خلال رفع مستوى البرامج والأنشطة التي تخدم الإنسان في منطقة عسير.

وشهد توقيع الاتفاقية وكيل إمارة منطقة عسير المساعد للشؤون التنموية الدكتور إبراهيم بن سليمان الدريبي، والتي مثلها من طرف الجامعة المشرف على إدارة الاتفاقيات والشراكات الدكتور ياسر زايد عسيري، ومن طرف الجمعية مديرها عبدالله المحسني.

فيما نصت بنود الاتفاقية بشكل عام على تقديم خدمات طبية وتربوية من الجامعة للجمعية، وتمكين منسوبي الجامعة من التسجيل في عضوية الجمعية، بالإضافة إلى العديد من المجالات التي تسهم في خدمة مجتمع منطقة عسير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: