الأخبار المحلية

جامعة #الطائف تفعل سياسة استقطاب الكفاءات السعودية لوظائفها الأكاديمية

اعتمد معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، تعيين 73 عضوًا جديدًا بهيئة التدريس في الجامعة، منهم 19 على درجة أستاذ مساعد وأستاذ مشارك، و54 محاضرًا، أغلبهم من خريجي وخريجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وذلك تفعيلًا لسياستها التي تهدف إلى إحلال الكفاءات السعودية في وظائفها الأكاديمية.

ورحَّب معالي مدير جامعة الطائف بأعضاء هيئة التدريس المنضمين حديثًا إلى الجامعة، ومن بينهم خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، حيث حرصت الجامعة على استقطابهم، بعد أن تلقوا دراساتهم العليا في أرقى وأفضل الجامعات العالمية.

وأوضح معالي الدكتور زمان، أن تعيين هذه الدفعة الجديدة من أعضاء هيئة التدريس يأتي ضمن برنامج الجامعة لاستقطاب الكفاءات السعودية، خصوصاً من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

وبيَّن الدكتور زمان أن الجامعة بدأت، منذ العام الماضي 1438هـ، في تفعيل برنامجها لاستقطاب الكفاءات السعودية، بالعمل على زيادة نسبة أعضاء هيئة التدريس السعوديين، إذ اعتمدت شغل الوظائف الشاغرة، سواءً بتقاعد شاغليها أو إنهاء عقودهم، أو للتوسع في الأقسام الأكاديمية، بتعيين كوادر سعودية شابة.

وأشار إلى أن جامعة الطائف سبق أن عينت في العام الماضي 53 عضوًا بهيئة التدريس، بينهم 31 خريجًا وخريجة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأكد معالي مدير جامعة الطائف أن الجامعة أعطت الأولوية في التعيين لخريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ولخريجي جامعة الطائف، وكذلك للمتميزين من خريجي بقية الجامعات السعودية.

وأفاد بأن إجراءات الجامعة لاستقطاب الكفاءات السعودية شملت أيضاً تعيين 32 معيدًا ومعيدة، من خريجيها في العامين الجامعيين الماضي والحالي، وذلك بعد حصولهم على المراكز الأولى على مستوى كلياتهم، في خطوة تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية.

وأعرب عن تطلعه إلى إسهام أعضاء هيئة التدريس الجديد في تحقيق قيمة مضافة للجامعة، لاسيما في مجال البحث العلمي، الذي تعمل الجامعة على الارتقاء به من خلال مبادرات عدة، أبرزها مبادرة “داعم”، الهادفة إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس المعينين حديثًا على الإسهام في إنجاز الأبحاث العلمية بمختلف المجالات والاختصاصات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى