الأخبار المحلية

“جامعة الأمير محمد بن فهد” تقدم منحاً دراسية ل20 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة البصرية

زين يوسف – المدينة المنورة

 

 

قدمت جامعة الأمير: محمد بن فهد منحاً دراسية ل 20 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة البصرية، وتم إختيار الطلاب والطالبات بعد إخضاعهم لإختبارات تحديد المستوى باللغة الإنجليزية والمهارات الأساسية، كما تم إجراء الإختبارات اللازمة لتحديد حالاتهم البصرية وتقسيمهم إلى مجموعات متجانسة تسهل من عملية تعلمهم وإكسابهم القدرات المطلوبة.

كما تعاقدت الجامعة مع إحدى الشركات المتخصصة لتهيئة مواقع دراستهم من حيث تجهيز القاعات الدراسية والممرات والمصاعد وجميع الخدمات اللازمة ليسهل تنقلاتهم في داخل الجامعة.

إضافةً إلى توفير الكتب الدراسية بلغة بريل وعبر أحدث التجهيزات الإلكترونية، وستعمل على تأمين أحدث أدوات تعليم ذوي الإعاقة البصرية من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأفاد مدير الجامعة الدكتور: عيسى بن حسن الأنصاري أن الجامعة مستمرة في جهودها لتقديم الخدمات المناط بها لخدمة المجتمع وإنطلاقًا من حرصها على ذلك، وبناءً على توجيهات سمو رئيس مجلس الأمناء الأمير: محمد بن فهد بن عبدالعزيز، الذي يحرص على الدوام بأن تقوم الجامعة بدورها الوطني والمجتمعي، ولا يقتصر دورها على إعداد الكوادر البشرية فحسب.

وأكد “الانصاري” بأن الجامعة لديها برامج لفئات أخرى كالصم وغيرهم على غرار برنامج ذوي الإعاقة البصرية، وسيتم تقديم هذه البرامج وفق أحدث المعايير العالمية، حيث أن الهدف إعداد أفراد هذه الفئات ليس لسوق العمل فحسب بل للحياة بشكل عام من خلال تعليمهم القدرات اللازمة التي تمكنهم من مواجهة تحديات وصعوبات الحياة التي يعيشونها والذي يعتبر سوق العمل جزء منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى