الأخبار المحلية

توقيع اتفاقية هيئة الغذاء والدواء مع النقل العام

فاطمة المولد – مكة

تعاونت هيئة النقل العام برئاسة الرئيس التنفيذي رميح محمد الرميح مع الهيئة العامة للغذاء والدواء التي مثلها الرئيس التنفيذي هشام سعد الجضعي بتوقيع إتفاقية للتحقيق السلامة التامة عند نقل الأغذية في الشاحنات.

وآكد على الرقابة والإشراف ضرورة الاهتمام بسلسلة التوريد وعمليات النقل والتخزين وتوزيع الأنشطة التي تخضع لإشراف الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال تبادل البيانات. ,آكد الدكتور أن هذا التعاون فيما بينهم سيساعد على تطبيق أفضل المعايير العالمية في ضمان سلامة نقل الأغذية والأدوية.

وأضاف الجضعي أن هذه الإتفاقية من أجل رفع مستوى السلامة اللازمة في المقاييس العالمية المعمول بها دولياً في جميع خدمات النقل وذلك للأهمية القصوى لنقل الغذاء والدواء بموصفات محددة تحافظ على سلامتها وجودتها.
وأكد أيضاً أن هذه الإتفاقية تتضمن الضوابط العامة للتعامل مع منشآت النقل المرخصة من هيئة النقل العام.
وذكر أيضا أنها هيأت مركبات النقل التي ترغب أن تعمل في مجال النقل وآلية الرقابة وتطبيق المعايير بطريقة مثالية”.

وأضاف الرميح أن هذه الإتفاقية سوف تساعد في خاصية متابعة درجة الحرارة ومعرفة مستوى الرطوبة للمؤشرات الرقابية في المنصة الخاصة ” وصل” وهذه المنصة تشمل السرعة والموقع ونوع التشغيل وكذلك التحقق من عدم مخالفة السائق والمركبة للنظام.
والإتفاقية سوف تتبادل البيانات الخاصة بالمركبات والمنشآت التي تتابعها الهيئة لتتمكن من رقابتها.
وأكد الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها ستوجه المنشآت الخاضعة لإشراف الهيئة أن تتعاقد مع منشآت النقل المرخصة من قِبل النقل العام للعمل في الأنشطة المستهدفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى