الأخبار المحلية

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بالدمام 

مريم الشعيبي – جدة:

تم تنفيذ حكم القصاص، اليوم، بجان ـ باكستاني الجنسية ـ في مدينة الدمام؛ ثبتت إدانته بقتله مواطن – سعودي الجنسية ـ، وذلك بضربه بماسورة حديد على رأسه، مما أدّى إلى وفاته إثر خلافٍ بينهما.

 

وقد أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في مدينة الدمام، يفيد بإقدام المدعو محمد بلال بت أختر علي ـ باكستاني الجنسية ـ على قتل / عبدالله بن علي بن عيد الحربي ـ سعودي الجنسية ـ ، وذلك بضربه بماسورة حديد على رأسه، مما أدى إلى وفاته إثر خلاف بينهما.

 

وتمكنت سلطات الأمن بفضل الله من القبض على الجاني المذكور، وبالتحقيق معه تم التوصل إلى كافة الحقائق وأحيل إلى المحكمة العامة حيث صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرين، ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من قاتل مورثهم، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

 

وتسعى وزارة الداخلية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دمائهم، والله الهادي إلى سواء السبيل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى