الأخبار المحلية

تعليم مكة يؤهل 2600 دارس ودارسة بمدارس “محو الأمية”

اشراقة رؤية – متابعات :
نجحت إدارة تعليم مكة المكرمة، ممثلة في ادارة التعليم المستمر، وضمن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي لمحو الأمية، في القضاء على أمية 2600 دارس ودارسة، التحقوا بدراسة في 27 مدرسة “للبنين” ويدرس فيها 1100 دارس، إضافة إلى 48 مدرسة “للبنات” وتدرس فيها 1500 دارسة.

وكانت إدارة التعليم المستمر، بتعليم مكة، نفذت العديد من الفعاليات، والبرامج والندوات، التي تحث على أهمية القضاء على الأمية، والالتحاق بمدارس تعليم الكبار لمحو الأمية، وتبرز جهود الوزارة، وتعليم مكة، في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.

الجدير أن ادارة تعليم مكة، ممثلة بإدارة التعليم المستمر، بذلت الكثير من الجهود واستثمرت الطاقات للتذكير بأهمية التعلم ودوره في تحقيق التنمية المستدامة، وحصر الأمية، والعمل على الحد منها لخفض نسبة الأمية بمكة المكرمة والمحافظات، والمراكز التابعة لها بشكل كبير، حيث تسعى برامج محو الأمية للقضاء على الامية (القراءة – الكتابة) لمن لم يتمكنوا من اتمام ومواصلة دراستهم، اضافة لاكسابهم المعلومات والمهارات والاتجاهات التي تمكنهم من تطوير انفسهم واسرهم، وتمكينهم من مواصلة واكمال دراستهم وتعليمهم، والحصول على الشهادات التعليمية والدراسية، والمساهمة في محو الأمية الحضارية لتواكب المتغيرات.

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى