الأخبار المحلية

تعليم الطائف ينظم ملتقى “الجودة وقياس الأداء”

اشراقة رؤية – واس :

نظّمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة الجودة وقياس الأداء اليوم ملتقى الجودة والمقام عن بعد عبر القاعة الافتراضية زووم “الخدمة المتميزة تحقق الرضا”، بحضور مدير التعليم طلال اللهيبي وعدد من ممثلي ومنسقي ومنسقات الجودة في الإدارات ومكاتب التعليم والمدارس والمهتمين بنظم الجودة من مختلف شرائح المجتمع.
ونوه اللهيبي بجهود إدارة الجودة في تحقيق رضا المستفيد وحث الجميع على الاستمرار في تحقيق للجودة في كافة المجالات وتحسين وتجويد العمل بالإدارة وأن تكون الجودة سلوك دائم وقوة قيمة الإحسان في العمل.
وتناول الملتقى الذي شارك فيه متحدثون من إدارة الجودة خمسة محاور تشمل الخدمة المتميزة تحقق الرضا وجودة التعليم الإلكتروني ومعاييره وجودة الحياة في البيئة المدرسية وفق منظور نفسي ، ودور المخاطر في المؤسسات التعليمية في ضوء جائحة كورونا ، ومؤشرات قياس الأداء كمدخل للتحسين.
فيما أكدت إدارة الجودة وقياس الأداء على مساعدة الإدارات في تبني خدمات متميزة والتعرف على العملاء وتصنيفهم ، بالإضافة إلى تصميم الخدمات بما يستجيب لاحتياجات العملاء ، ومقابلة توقعات المستفيدين بمنهجيات وخطط تحسين لتحقيق الرضا ، والاهتمام بصوت المستفيد لكون ذلك يعد مؤشر نجاح الإدارة التعليمية في تقديم الخدمة.
واختتم الملتقي بتوصيات أهمها نشر ثقافة مؤشرات الاداء ورصد التجارب النوعية التكاملية في وضع مؤشرات الاداء والربط بينها وبين الهدف الاستراتيجي للمنظمة والبعد عن الاستنساخ في مؤشرات الاداء لاختلاف وضع وظروف كل منظمة.
كما افتتحت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات مها الزايدي ركن الجودة في نشاط الطالبات واطلعت على جهود إدارة النشاط في تطبيق الجودة في كافة أعمالها بما يحقق رضا المستفيد.
وكانت الإدارة العامة للتعليم بالطائف تفاعلت مع اليوم العالمي للجودة 2020 ، وشاركت الإدارات ومكاتب التعليم والمدارس في عرض قصص النجاح المتميزة لديها في تحقيق رضا المستفيدين وصناعة الفرق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: