الأخبار المحلية

تعليم الشرقية يختتم تدريب المنسقين الصحيين في الإدارات والمكاتب

اشراقة رؤية – واس  :

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أمس، حزمة من الدورات التدريبية الافتراضية المتخصصة للمنسقين والمنسقات الصحيين في 45 إدارة و 11مكتباً للبنين والبنات.
ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى تأهيل المنسقين الصحيين وتقديم الآليات والإجراءات الحديثة واعتماد نماذج العمل الموحدة وفق الضوابط الحالية وأساليب التعامل مع حالات الاشتباه بالمرض أو الحالات المرضية، حيث تم تسجيل إدارة التعليم وجميع مكاتبها ضمن تطبيقاً شاملاً للبروتوكولات الصحية المعتمدة أسهم في رفع مستوى الوعي الصحي على مستوى موظفي وموظفات التعليم.
وأوضحت مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية لبنى الدرباس، أن إدارة التعليم تعمل على التقيد التام بالإجراءات والإرشادات الصحية المعتمدة لحفظ صحة وسلامة الجميع، لافتة إلى أن عمليات التطوير التي تنفذها إدارة تعليم المنطقة تنصب في رفع مستوى الكفاءة وتجويد البيئة التعليمية بما يضمن بناء قاعدة وقائية صحية تعليمة تترسخ كثقافة دائمة.
وأشارت إلى أن تدريب منسق من كل إدارة ومكتب سواء للبنين أو البنات بدورات مكثفة يُحسن مستوى الأمان الصحي ويحقق النتائج المرجوة حيث تعد الرعاية الوقائية والاحترازية صحياً ضرورة ملحة ودائمة واستعداد كاف مبني على أسس علمية لمواجهة أي مخاطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: