أهم الأخبار

تعزية خادم الحرمين الشريفين لرئيس العراق في وفاة العشرات في نهر دجلة

فاطمة المولد-مكة المكرمة

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز برقية عزاء ومواساة لرئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح، بعد نبأ غرق عبارة في نهر دجلة.

وقال خادم الحرمين في البرقية التي أرسلها: علمنا بنبأ غرق عبارة في نهر دجلة، وما نتج عنه من وفيات ومفقودين، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية العراق الشقيق بإسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وبإسمنا أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجوا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يحفظكم وشعب العراق من كل سوء ومكروه.

كذلك بعث ولي العهد وزير الدفاع نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان برقيتين مماثلتين للرئيس العراقي، ولرئيس وزراء العراق الدكتور عادل عبد المهدي.

ووقعت الحادثة في جزيرة أم الربيعين بنهر دجلة بالموصل، أدت للأسف إلى وفاة 93 شخصاً معظمهم من النساء والأطفال تغمدهم الله بواسع رحمته إن لله وإنا إليه راجعون .

وذكرت وسائل الإعلام العراقية أن سبب غرق العبارة أنها كانت تحمل عدداً كبيراً من الأشخاص أكثر من الحمولة التي تتحملها، وبعد غرق العبارة حاول السكان المحليون إنقاذ بعض الركاب من الغرق والموت ولكن محاولاتهم وللأسف بائت بالفشل ولم تنجح، ولا تزال فرق الإنقاذ تعمل على إنتشال الغرقى من النهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى