الأخبار العالمية

ترحيل أكثر من ٢٠٠٠ أسرة من ١٠ مدن أمريكية

نجاة العباسي – القصيم

 

أعلن الرئيس: دونالد ترامب يوم الجمعة عن قراره بترحيل المهاجرين المقيمين بشكل غير قانوني في ١٠مدن أمريكية وسوف تبدأ السلطات في إعتقالهم بدأً من يوم السبت .

وفِي البيت الأبيض قد صرح ترامب للصحافة أنه لاشئ يدعو للقلق بخصوص خطة الإعتقال وبات كل شئ واضح والعملية ليست سرية وسوف يتم التركيز الأكبر على المجرمين .

وقد حذّر ترامب مسبقاً الشهر الماضي من عمليات الترحيل وذكرت في صحيفة “نيويورك تاييميز”

وذكرت للصحيفة عن مسؤولين سابقين وحاليين أن عدد الأسر المهاجرة قد تبلغ ٢٠٠٠ أسرة مستهدفة في عمليات الترحيل والمداهمات وبعض رؤساء بلديات بعض المدن أنهم لن يتعاونوا مع عمليات الترحيل التي سوف تنفذها مصلحة الهجرة والجمارك.

وشدد ترامب على موقفه تجاه الهجرة وإعتبرها قضية رئيسية في رئاسته وهو يأمل بالفوز بولاية اخرى في ٢٠٢٠ .

وقد أجلت عملية الترحيل الشهر الماضي بسبب تسريب لموعد العملية للصحافة وقال أنه بعد عيد الإستقلال ٤يوليو سوف تبدأ الإعتقالات .

وقالت إدارة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية الشهر الماضي: إن الحملة تستهدف المهاجرين الذين دخلو إلى الولايات المتحدة ولا يحملون معهم وثائق وذلك بهدف كبح موجة تدفق للمهاجرين عند الحدود الجنوبية الغربية.

وقالت الجماعات التي تدافع عن حقوق المهاجرين: أن ذلك يضر المجمتع والإقتصاد الأمريكي حيث أن ذلك القرار يجعل البالغين يتغيبون عن العمل والأطفال كذلك سوف يتغيبون عن الدراسة وتجعل من الهجرة فوضة وفرصة لتزايد إعداد المهاجرين من أفريقيا والهند وكوبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى