الأخبار المحلية

تدشين فعاليات المسابقة المهارية لمنطقة مكة المكرمة بتقنية البنات في جدة

عبدالله الينبعاوي – جدة:

استقبلت الكلية التقنية للبنات في جدة، صباح اليوم الأربعاء، مشتركات المسابقة المهارية في منطقة مكة المكرمة ومرافقاتهن.

ودشَّنت عميدة الكلية التقنية للبنات في جدة، في تمام الساعة الثامنة صباحًا، على مسرح الكلية، فعاليات مسابقة المهارات في منطقة مكة المكرمة بشطر البنات. تلاها اجتماع خاص لتهيئة المتسابقات، بحضور كل من مشرفات المهارات، ومشرفات دعم المهارات، ورئيسات اللجان.

وشهد الاجتماع الترحيب بالمتسابقات، وعرض التعليمات الخاصة بالاختبارات خلال المسابقة، والإجابة على أسئلتهن واستفساراتهن. بعد ذلك جرى توجيه المتسابقات لمقر كل مهارة تصحبهن مشرفات الدعم للتعرف أكثر على المقر والأدوات المستخدمة، مع تقديم شرح مفصل بالتعليمات والتوجيهات الخاصة بكل مهارة.

وبلغ عدد المتسابقات 31 متسابقة من منطقة مكة المكرمة في ثلاث مهارات هي مهارة تقنية الأزياء، ومهارة التصميم الجرافيكي، ومهارة تصفيف الشعر، يمثلون أكثر من قطاع تدريبي وجامعي ومعاهد مهنية.

وتهدف المسابقة إلى خلق جو من التنافس شريف، وتجهيز المتسابقات للمسابقة الوطنية ومنها للخليجية ثم العالمية في روسيا.

وتتنافس المتسابقات على مدار يومين كاملين بتنفيذ مشاريع مطروحة على نمط المسابقة الدولية للمهارات، ويقوم الخبراء بتقييم المشارك وفق آلية التقييم المحددة في معايير المسابقة الدولية للمهارات.

كما يتم التحكيم بين المتسابقات في كل مهارة متطلبة من كل متسابقة وإظهار ما لديها من كفاءة في مهارة محددة من خلال تنفيذ مشروع معين خلال فترة زمنية محددة، ومن ثم يُحكم هذا المشروع من قبل فريق الخبراء وفق معايير تحكيم تم اعتمادها من قبل.

يذكر أن الكلية التقنية في جدة استقبلت خلال اليوم الأول عددًا من عميدات الجامعات والكليات والقيادات وسيدات الأعمال ومختصات التوظيف.

كما جرى استقبال 300 طالبة من 10 مدارس بالتعليم العام، للاطلاع على فعاليات المسابقة، والالتحاق بورش العمل التى تنوعت بين: ورشة أنت أجمل بالموديل المناسبة، وورشة الطلاء الفرنسي، وورشة كيف تصميم الإنفواجرافيك، وورشة أسس رسم الشعر، وورشة إعداد ملف الإنجاز، وورشة استخدام أحد تطبيقات الجوال لتطوير اللغة الإنجليزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى