الأخبار المحلية

تدشين أربع محطات وقود في السعودية بمعايير عالمية

أماني رقيق – الجزائر

دشن المهندس إبراهيم بن عبد الله، وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية المساعد للشؤون الفنية بحسب وكالة الأنباء السعودية، 4 محطات وقود والتي تعمل بمعايير عالية الجودة ومتطورة، منها 3 محطات بطريق الرياض والدمام السريع.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار البرنامج الرامي إلى تحسين وتطوير محطات الوقود والذي ترعاه الوزارة، إفتتاح مثل هذه المحطات ليرتقي بالخدمة المقدمة للمستفيدين وهذا بقرار من مجلس الوزراء المحترم، فإن هذه المحطات تضم خدمات متنوعة مثل (سوبر ماركت، خدمة السيارات، المقاهي، المطاعم العالمية، مساجد).

وصرحت الوزارة بأن عدد الشركات المؤهلة لتسيير وتشغيل وصيانة هذه المحطات يبلغ 17شركة، منها شركات عالمية، حيث يأتي دمج الشركات الأجنبية لتوسيع شبكة الإستثمار الأجنبي في المنطقة، وذلك لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م القائمة على رفع نسبة الإستثمارات الأجنبية المباشرة من الناتج المحلي البالغ 3.8% إلى 5.7%، أيضًا الإستثمار يحفز على المنافسة والتي تصب كلها في خانة تقديم الأفضل للرحال والعابرين بين المدن والمحافظات.

وحرصت الوزارة على جعل الأولوية من الثمانية طرق التي تم  تحديد بناءها هم طريقيّ (الرياض- الدمام)، و(القصيم-المدينة)، وذلك لأهميته لأنه الطريق الموصل للحرمين الشريفين، وأيضًا كثرة مستخدميه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى