الأخبار العالمية

تحديد مسارات التفاوض بين الخرطوم والحركة الشعبية

نجاة العباسي – القصيم

 

 

قامت السلطة الإنتقالية في السودان والحركة الشعبية شمال جناح عبد العزيز الحلو ، يوم الجمعة، بالتوقيع على تحديد مسارات التفاوض وأهمية الاتفاق لإعلان المبادئ لخريطة طريق للعملية التفاوضية.

التوقيع قد تم بين الطرفين الحكومي السوداني، والحركة الشعبية لأجل تحرير السودان قطاع الشمال جناح عبد العزيز الحلو، بجوبا عاصمة جنوب السودان الراعي لمفاوضات السلام السودانية.

وأفاد: محمد حسن التعايشي رئيس الوفد الحكومي بإنهم قاموا بالإتفاق على زوايا التفاوض الثلاثة  المتمثلة في المسار السياسي والإنساني والأمني مع مراعاة أهمية الإتفاق على إعلان خريطة طريق تحكم العملية التفاوضية، مشدداً إلتزام الحكومة السودانية بحلول ودية بطريقة سلمية من جزور القضية.

من الجانب الآخر، صرح المتحدث الرسمي: الجاك محمود بإسم الحركة الشعبية  والحركة مستعدة للتفاوض ، مؤكدا أنه تم الإتفاق على مسارات التفاوض الـ3 بدايًة كانت من الملف السياسي ويليها الإنساني وأخيرًا الملف الإنساني، مؤكداً أهمية وضرورة إعلان مبادي لخريطة طريق للعملية التفاوضية.

والحكومة السودانية كانت قد وقعت مع الحركات المسلحة في جوبا، خلال سبتمبر الماضي، بالإتفاق على إعلان المبادئ مع الحركات المسلحة المنضوية تحت لواء الجبهة الثورية وخارجها، نقلة نوعية لوقف الحرب وتعميم السلام في سودان بعد خلع البشير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: