الأخبار المحلية

تبوك : قيادة المنطقة تحتفي باليوم الوطني بكرنفال عسكري

اشراقة رؤية – واس :

نظمت قيادة المنطقة الشمالية الغربية بمنطقة تبوك مساء أمس, احتفالاً كرنفالياً ضخماً بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة، الذي جاء تحت شعار ” همة حتى القمة” بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن ظافر بن علي الشهري، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية ومديري الدوائر الحكومية بتبوك وحضور كثيف من الأهالي ، وذلك بميدان العروض العسكرية بمدينة الملك عبدالعزيز، ويستمر ثلاثة أيام.

وفور وصول قائد المنطقة الشمالية الغربية لمقر الحفل وقف الجميع أمام لوحة شهداء الواجب، ثم عزف (سلام اللواء)، عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى بعد ذلك اللواء الشهري كلمة رحب في مستهلها بالحضور، مؤكداً أهمية هذه المناسبة، ودورها في تعميق الحب والولاء لقيادة حكيمة ، ووطن عظيم.

وقال : في مثل هذا اليوم تمر بنا الذاكرة بصورة ذلك الفتى البطل الذي خرج من هذا الوطن بجسده، فحل في الوطن أينما كان وارتحل مع خطوةٍ تبعده عنه في مخاوف الصحراء، آملاً في استعادت ملك آبائه وأجداده ويحقق حلم قلوبٍ كانت تنتظر فارس أحلام هذا الوطن ، ليعود من جديد ويبدأ مرحلة استعادة ملك آبائه وأجداده ليوحد هذا الوطن العظيم ويعيد له أمنه واستقراره.

وأضاف: في مثل هذا اليوم يجب علينا أن نتذكر كيف كانت النهاية السعيدة في جمع شتات هذا الوطن، وأن تحقيق هذا الحلم لم يكن سهلاً بل كانت هناك معاناة سنواتٍ وسنوات من الكفاح والنضال حتى بتنا اليوم فيما نحن فيه – والله الحمد – من عز ورخاء وأمنٍ وأمان، منوهاً في ختام كلمته بدور أبناء الوطن في المحافظة على هذا الكيان العظيم الذي كلما أزداد أعداد أعداءه، إزدادوا قوةً وصلابة.

بعدها ألقى الرقيب أول غازي بن دخيل الله البلوي قصيدةً حماسية نالت استحسان الحضور وتفاعلهم، ثم شاهد الجميع عرضًا عسكريًا متحركًا للأفراد والمعدات العسكرية، والإنزال المظلي، ليدشن بعد ذلك قائد المنطقة الشمالية الغربية المعرض المصاحب لفعاليات اليوم الوطني الذي ضم العديد من الأجنحة لأفرع القوات المسلحة المشاركة.

وتجول اللواء الشهري في الأجنحة واستمع إلى شرح عن مكوناتها العسكرية، ليختتم جولته بالمشاركة في فعاليات الحفل الذي شهد تقديم الشيلات الوطنية، إضافة للفلكلور الشعبي، ثم كرم قائد المنطقة الشمالية الغربية ذوي الشهداء والمصابين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى