الأخبار المحلية

تبلغ 103 أعوام.. تايلندية تحقق حلمها لأداء الحج.. ونجلها يروي كيف بددت المملكة مخاوفه عليها

اشراقة رؤية – متابعات :

حققت معمرة تايلندية تبلغ من العمر 103 أعوام، حلم حياتها برؤية الكعبة والقدوم إلى الأراضي المقدسة لأداء فريض الحج لهذا العام.

وتغلبت الحاجة “نوه لاناى” على كل الصعوبات التي واجهتها من ظروف مادية وصحية، وأنهت معاناة الانتظار لسنوات طويلة بعزيمتها ورغبته القوية في أداء الركن الخامس من الإسلام.

وأكد نجلها والمرافق لها في رحلتها، أن الحج كان أمنية والدته منذ سنوات بعيدة، وكانت دائمة الحديث حول رغبتها في الذهاب إلى المملكة لأداء فريضة الحج، وأنهم كانوا يخشون عليها عدم تحقيق أمنيتها بسبب الظروف التي لم تكن تسمح لذلك.

وقال: “كنت قلقا قبل السفر وكنت أفكر كثيرا كيف ستستطيع أمي أن تؤدي الحج وكيف ستذهب إلى المسجد النبوي، ولكن الحمد لله زالت كل هذه المخاوف بمجرد وصولنا، وذلك بفضل التجهيزات الكبيرة والرعاية الكاملة التي وجدتها من القائمين على خدمة وراحة الحجاج في هذه البلاد المباركة الذين أحضروا لنا كرسي متحرك وزارت أمي المسجد النبوي الشريف وبعدها أتينا إلى مكة وفي كل خطوة لنا كنا نجد المساعدة من الجميع”.

وثمن جهود خادم الحرمين وولي عهده وكل القائمين على خدمة ضيوف الرحمن على ما يقدموه من أعمال وما يبذلوه من جهود حثيثة للحجاج منذ وصولهم إلى الديار المقدسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى