الأخبار المحلية

تبدأ مدارس الحد الجنوبي عامها الدراسي بجاهزية وتفاؤل

حسنة اليزيدي – مكة المكرمة

 

تسعى وزارة التعليم لتحقيق مصلحة الطلاب والطالبات والإهتمام برفع مستوى التحصيل الدراسي و من خلال اهتمامتها فقد حظيت مدارس الحد الجنوبي بإهتمام الوزارة ومتابعة خططها وبرامجها كافة عبر الزيارات الميدانية المستمرة والتقارير الدورية المختلفة من أجل مصلحة الطلاب و الطالبات .

كما أن الوزارة أكدت على تطوير منظومة عمل مدارس الحد الجنوبي للإستعداد للعام الدراسي الجديد، والتجهيزات المبكرة للإرتقاء بالتعليم داخل المنطقة، وتهيئة كل عوامل النجاح لسير العملية التعليمية فيها.

و تم من خلال تهيتئها لذلك زيادة ساعات الجدول المدرسي وتخفيف الفترات الدراسية في المبنى المدرسي، بالإضافة إلى الإنتهاء من إعداد الخطة التشغيلية الرابعة للعام القادم،  كما تم تسليم أكثر من 70 مبنى مدرسي وتجهيزها بكافة المتطلبات التعليمية وإعادة 100 مبنى مدرسي للخدمة بعد تأهيلها.

و خصصت الوزارة من احتياجها 40% من المعلمين والمعلمات لمناطق ومحافظات الحد الجنوبي، ورفع جاهزية  4000 معلم جديد وتدريبهم، كما تم استكمال مباني المجمعات المدرسية في (جازان وصبيا ونجران)، بالإضافة إلى تجهيز أكثر من 4000 عقد فردي للمناطق الجبلية البعيدة، واستكمال متطلبات تطوير وتفعيل المدرسة الإفتراضية لدعم التعلم.

وأعد التعليم دراستين تشخيصيتين عن التحصيل العلمي لطلاب وطالبات مدارس التوأمة،
و بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم فقد تم دراسة مقارنة نتائج الطلاب خلال العشر سنوات في القدرات والتحصيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: