الأخبار العالمية

بوريل يحث السلطات الصينية على اتخاذ إجراءات ضد الأنشطة الإلكترونية الخبيثة التي تتم من أراضيها

إشراقة رؤيةواس:

حث الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، السلطات الصينية على اتخاذ إجراءات ضد الأنشطة الإلكترونية الخبيثة التي تتم من أراضيها.

وأكد بوريل في بيان نشره مكتبه في بروكسل أن الاتحاد ودوله الأعضاء وشركائه يكشفون عن الأنشطة الإلكترونية الخبيثة التي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد والأمن والديمقراطية والمجتمع ككل، ويقومون بتقييم الأنشطة الرقمية الخبيثة التي تم القيام بها من أراضي الصين.

وقال بوريل:إن توظيف الصين لخادم Microsoft Exchange قوض أمن وسلامة الآلاف من أجهزة الكمبيوتر والشبكات في جميع أنحاء العالم، وسمح بالوصول إلى عدد كبير من القراصنة الذين استمروا في استغلال الأمر حتى الآن، وأدى هذا السلوك غير المسؤول إلى مخاطر أمنية وخسائر اقتصادية كبيرة للمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة وآثارًا كبيرة على أمننا واقتصادنا ومجتمعنا ككل“.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي والأعضاء اكتشفوا أنشطة إلكترونية خبيثة ذات آثار كبيرة استهدفت المؤسسات الحكومية والمنظمات السياسية، فضلاً عن الصناعات الأوروبية الرئيسية، ويمكن ربط هذه الأنشطة بمجموعات القراصنة المعروفة باسمالتهديد المستمر المتقدم40″ والتهديد المستمر المتقدم 31″، من أراضي الصين لسرقة الملكية الفكرية والتجسس.

وأعلن الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية أن الاتحاد والدول الأعضاء يشجبون بشدة الأنشطة الإلكترونية الخبيثة، التي تتم في تناقض مع معايير سلوك الدولة المسؤولة كما أقرتها جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، حاثًا السلطات الصينية على الالتزام بهذه المعايير وعدم السماح باستخدام أراضيها في الأنشطة الرقمية الخبيثة، واتخاذ جميع التدابير المناسبة والخطوات المتاحة والممكنة بشكل معقول للكشف عن الوضع والتحقيق فيه ومعالجته.

وأكد الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء التزامهم بسلوك الدولة المسؤول لضمان فضاء إلكتروني عالمي ومفتوح وحر ومستقر وآمن، وأنه سيواصل العمل على وضع برنامج عمل تحت رعاية الأمم المتحدة للنهوض بالدول ودعمها بفعالية للالتزام بسلوك الدولة المسؤول في الفضاء الإلكتروني.

وأوضح البيان عزم الاتحاد على مواصلة التصدي للسلوك الخبيث في الفضاء الإلكتروني، وتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين، من خلال زيادة تبادل المعلومات والمشاركة الدبلوماسية المستمرة، والقدرة على الصمود الرقمي والتعاون في التعامل مع الحوادث، ومن خلال الجهود المشتركة لتحسين الأمن العام للبرامجيات وسلاسل التوريد الخاصة بها.

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى