الأخبار المحلية

“بوابة الدرعية” تكشف عن خطط نوعية شاملة ضمن فعاليات “سوق السفر العربي 2022”

اشراقة رؤية – متابعات :

كشفت هيئة تطوير بوابة الدرعية، عن عدد من البرامج والخطط التطويرية النوعية في إطار استراتيجيتها الشاملة، التي تشمل الجوانب البيئية والثقافية والترفيهية والإبداعية، ضمن مشاركتها في فعاليات “سوق السفر العربي” في دبي.

وأفصحت الهيئة عن خطتها لتحويل وادي حنيفة إلى وجهة طبيعية خلابة، بإعادة تأهيل 2 كيلو متر مربع من بساتين النخيل، إضافة إلى إنشاء حدائق جديدة وممرات للمشي ومسارات لركوب الدراجات الهوائية ومناطق ألعاب في الهواء الطلق وأماكن للتنزه.

وتعتزم الهيئة افتتاح “مطل البجيري” الوجهة الجديدة الرئيسية للمطاعم والمقاهي بالدرعية، في وقت لاحق من هذا العام، وسيضم 4 مطاعم حاصلة على أعلى تصنيفات ميشلان من بين 21 علامة تجارية مختارة بعناية لترضي جميع رغبات الزوار من داخل المملكة وخارجها.

كما أعلنت عن مركز الدرعية لفنون المستقبل Diriyah Art Futures، أول مركز تعليمي فني في المملكة مخصص للفنون الرقمية، وسيكون منصةً لتشجيع الحوار بين العلماء المحليين والعالميين، والصناعات، والمبدعين، والمثقفين، ورجال الأعمال، كما سيحول أكثر من 6 آلاف متر مربع من مساحته في قلب الصحراء لتكون متحفاً نموذجياً للألفية الثالثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى