الأخبار المحلية

بلدية محافظة البدع تُطلق جولاتها رقابية

رهف الصعاق – أبها

أطلقت بلدية محافظة البدع جولات تفتيشية على الأسواق والمطاعم والمحلات التي تتعلق بصحة المستهلك داخل المحافظة ومراكزها، أمس وذلك ضمن حملة الرقابة الصحية التي تنفذها البلدية.

وأشار رئيس بلدية محافظة البدع: سعيد بن خليل السعيد، أن هذه الجولات التفتيشية والرقابية هدفها الوقوف على مدى تطبيق الإشتراطات الصحية في المنشآت التجارية لتعزيز السلامة الغذائية، والإسهام في تقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين، وذلك من خلال تشديد الرقابة على المنشآت الغذائية، بالإضافة إلى التأكد من رخصة المنشآت ونظافة المكان و وجود الشهادات الصحية للعمالة وخلوهم من الأمراض.

حيث أسفرت الجولات الرقابية عن ضبط ومصادرة كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستخدام الآدمي، كذلك إغلاق 5 محلات وإيقاف 5 عمال لعدم وجود شهادات صحية، بالإضافة إلى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق المحلات المخالفة.

وصرح “السعيد” أن هذه الحملات مستمرة على جميع المراكز والمحلات ومستودعات الأغذية والمطاعم ومختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، مشيراً إلى عند رؤية أي مخالفة يجب الإبلاغ فوراً عن المخالفات التي يتم رصدها لكي يتم التعامل معها بشكل عاجل عبر الرقم الموحد 940.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى