الأخبار المحلية

بعد حصولهن على التراخيص.. #السعوديات يرغبن في العمل بـ #أوبر

علقت مجلة تايم الأميركية على منح أول 10 سيدات رخصة قيادة السيارات، أمس الاثنين، لتكون بداية رفع الحظر الفعلية على قيادة السيدات للمركبات في المملكة، بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قرارًا ببدء استصدار التراخيص للسيدات في يونيو الجاري.
وقالت إنها تتوقع أن يكون هناك توافد واضح من جانب السيدات للحصول على التراخيص المؤهلة لقيادة السيارات، خاصة وأن العديد منهن التحق بمدارس التعليم انتظارًا ليوم 24 من الشهر الجاري ليتقدمن للحصول على التراخيص.

وأشارت إلى أهمية هذا القرار، والذي يأتي في الوقت الذي تتجه فيه المملكة نحو التطوير والتقدم بشكل واضح، وهو ما يؤسس لزيادة واضحة في نطاق مشاركة المرأة بسوق العمل والمجتمع، مؤكدة أن بعض السيدات يرغبن في الحصول على التراخيص الخاصة بقيادة السيارات من أجل بدء العمل مع شركة أوبر.

واستعد العديد من العناصر المعنية بقيادة المرأة للسيارات إلى هذا الحدث، حيث تم افتتاح العديد من المدارس المتخصصة في تعليم القيادة للمرأة السعودية بعدد من المدن، وذلك تمهيدًا لبدء استصدار التراخيص الخاصة بالممارسة خلال يونيو المقبل.

يذكر أن الأمر السامي الذي أصدره الملك سلمان في سبتمبر الماضي قابلته وسائل الإعلام الدولية بترحيب شديد، لا سيما وأنه يأتي ضمن سلسلة من التغييرات التي تستهدف زيادة وتوسيع نطاق مشاركة المرأة في الحياة العملية بشكل رئيسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى