الأخبار المحلية

برنامج سكني يتيح 3 مشاريع جديدة لمستفيديه توفر 2515 وحدة سكنية

نهى الثقفي – مكه المكرمة

 

أتاح برنامج “سكني” إطلاق ثلاثة مشاريع سكنية جديدة، وذلك في عدة مناطق تبوك، وجازان، وعسير، حيث أوضح برنامج “سكني” المرشحين في تلك المناطق والراغبين في التملك إلى زيارة مواقع المشاريع، وسهل طريقة الإطلاع على تفاصيل المشاريع عبر تطبيق سكني للأجهزة الذكية أو موقع سكني الإلكتروني https://sakani.housing.sa/all-projects-map.

وذكر البرنامج أن أول مشروع نفذ في منطقة تبوك بمحافظة أملج حيث وصلت الوحدات السكنية إلى 359 وحدة سكنية جاهزة من نوع فيلا، ويبلغ سعر الوحدة السكنية 330 ألف ريال وأتاح خاصية الأقصاد الشهرية تبدأ من (1376 ريال).

فيما أوضح “سكني” عن إطلاق مشروع جديد “إسكان الضاحية” يستهدف عدة مناطق من ضمنها جازان وضم 812 وحدة سكنية جاهزة من نوع فيلا ، وفي مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير، وتأتي في الخطوة الثانية إطلاق مشروع “الخميس جاردن1” الذي يضم 1344 وحدة سكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص من نوع شقق، تبدأ أسعارها من 348 ألف ريال.

مؤكداً أن هذه المشاريع تميزت بعدة مزايا عن غيرها من المشاريع حيث تم إكتمال البنية التحتية وخدمات متنوعة من كهرباء ومياه وصرف صحي وسفلته وأرصفة وإنارة، بالإضافة إلى نظام تصريف السيول، وتوفر الخدمات والمرافق العامة، موضحاً أن هذه المشاريع ماهي إلا امتداداً لـ72 مشروعاً قد أعلن عنها الفترة الماضية.

بجانب ما أكدة المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان: سيف بن سالم السويلم أن برنامج “سكني” يسعى جاهداً إلى تطوير المشاريع والمخططات بجانب توفيرها ، وذلك خلال الخطط القادمة .
وتلبية رغبات المواطنين وإحتياجاتهم ويساعد ذلك في رفع نسبة التملّك السكني بحيث تصل إلى نسبة 70% خلال عام 2030 وفقاً لخطط برنامج الإسكان – ويعد من أهم البرامج في تحقيق رؤية المملكة موضحاً أن “سكني” سيواصل إنشائة للمشاريع في مختلف مناطق المملكة.

وذكر السويلم: أن هناك نماذج وتصاميم متنوعة مابين فلل و شقق تاون هاوس، مبيناً أن البرنامج سيواصل التقدم وإيجاد الحلول السكنية لمستفيديه، من ضمنها أراض مجانية، البناء الذاتي، وشراء الوحدات السكنية من السوق، مشاريع الوزارة الجاهزة، أو بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأشاد بالذكر أن برنامج “سكني” قد أعلن عن أسماء 200 ألف مواطن إستفاد من الخدمات التي تم توفيرها، مضيفاً إلى تمكين 100 ألف قرض عقاري مدعوم من قبل صندوق التنمية العقارية، و50 ألف أرض مجانية في مختلف مناطق المملكة، وبالإضافة إلى 50 ألف وحدة سكنية قيد الإنشاء، بينما تعدّ خطوة مهمة لدى البرنامج في إعلانهم دفعة واحدة عن أسماء المستحقين خلال العام، وذلك لتسريع التملّك وتقليل من مدة الإنتظار، وإمكانية توفير فرص سكنية أكثر تشمل جميع فئات المجتمع في مختلف مناطق المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى