أهم الأخبار

برنامج جودة الحياة يزور ” أكاديمية مهد” الرياضية

اشراقة رؤية – واس :

زار برنامج جودة الحياة مقر أكاديمية مهد في مدينة الرياض، وذلك في إطار الزيارات التي ينفّذها مؤخراً للاطلاع على مخرجات المبادرات، واعتبار أكاديمية مهد إحدى أهم المبادرات التي تنفّذها وزارة الرياضة بالتعاون مع برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.
وأوضح المدير التنفيذي لقطاع دعم التنفيذ، والمدير التنفيذي المكلف لقطاع التسويق والتواصل في مركز برنامج جودة الحياة خالد بن عبدالله البكر، أن ما حققته وزارة الرياضة في ملف الأكاديميات الرياضية، نموذج يُحتذى به في سرعة الإنجاز وتميز المخرجات خلال مدة قياسية.
وأضاف: ننتظر أن نجني ثمار المشاريع المرتبطة بالأكاديميات الرياضية وإستراتيجيات التدريب الرياضي ونحوها خلال السنوات القليلة القادمة، وأن العمل في القطاع الرياضي أصبح على المستوى الإستراتيجي، ويهدف للتميز على المدى الطويل.
وتأتي أكاديمية “مهد” ضمن مبادرة ” تطوير الأكاديميات الرياضية” إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، التي تأتي ضمن هدف ” تحقيق التميّز في عدة رياضات إقليمياً وعالمياً” أحد أهداف رؤية المملكة 2030 المسندة إلى البرنامج، وتعمل وزارة الرياضة على تنفيذها بصورة رئيسية.
وتهدف مبادرة ” تطوير الأكاديميات الرياضية” إلى بناء أكاديميات رياضية مميزة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، إضافة إلى اكتشاف وتطوير المواهب في رياضات مختلفة، والمشاركة في تنظيم وإقامة بطولات رياضية محلية ودولية، وتطوير المدربين والمدربات للارتقاء بتأهيل المواهب الرياضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى