الأخبار المحلية

برأس مال 500 مليون ريال .. وزير “الموارد البشرية” يدشن “الصندوق المجتمعي” لتخفيف آثار “كورونا”

اشراقة رؤية – متابعات :

دشن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، الصندوق المجتمعي للتخفيف من آثار وباء “كورونا”، وذلك بالشراكة مع الهيئة العامة للأوقاف، وعدد من الجهات ذات الصلة.

ويهدف الصندوق لتعزيز المشاركة الوطنية في الأزمات والكوارث، ومساندة الجهود الحكومية في التخفيف من آثار هذا الوباء، و حشد الجهود المجتمعية و توجيهها نحو الاحتياجات و الأولويات المجتمعية في هذه المرحلة.

ويبلغ رأس مال الصندوق 500 مليون ريال؛ أسهمت الهيئة العامة للأوقاف بمبلغ 100 مليون ريال، و وزارة الموارد البشرية بـ50 مليون ريال، فيما أسهمت الجهات الوقفية و المؤسسات الأهلية و بعض الشركات بمبلغ 50 مليون ريال.

وأوضحت هيئة الأوقاف في بيان أصدرته اليوم أنه سيتم توجيه دعوات المشاركة إلى المؤسسات المانحة و رجال الأعمال و الأفراد لتحقيق المستهدف من رأس مال الصندوق و تعزيز المشاركة المجتمعية من أبناء و بنات الوطن.

ويستهدف الصندوق تمويل مجموعة من المبادرات و المشروعات المجتمعية لدعم الفئات الأشد حاجةً و الأكثر تضرراً من هذا الوباء من الفقراء و ذوي الإعاقة و الأرامل و المطلقات و أسر السجناء و كبار السن و أصحاب المهن الصغيرة و العمالة المتضررة و الطلاب المحتاجين و المنقطعين القادمين إلى المملكة للعمرة أو الزيارة و غيرهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى