الأخبار المحلية

انطلاق النسخة الأولى من مسابقة مدير جامعة الملك خالد للبرمجة الأحد

إشراقة رؤية :

يرعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، غدًا الأحد، انطلاقة النسخة الأولى من مسابقة معالي مدير الجامعة للبرمجة، وذلك بتنظيم كلية علوم الحاسب الآلي بالتعاون مع نادي البرمجة، وبدعم من عمادة شؤون الطلاب، بصالة الاستقبال الرئيسة بمبنى إدارة الجامعة.

وأوضح عميد كلية علوم الحاسب الآلي والمشرف على المسابقة الدكتور علي آل قروي أن المسابقة تهدف إلى منح طلاب وطالبات الجامعة الفرصة لإظهار وصقل مهاراتهم في حل المشاكل البرمجية وبناء قدراتهم المعرفية وبالتالي تأهيلهم وفق احتياجات سوق العمل، كما تهدف هذه المسابقة إلى تعزيز روح الابتكار والإبداع والتنافس والعمل الجماعي لدى المشاركين بما يتماشى مع رؤية وأهداف الجامعة.

وسيشارك في المسابقة 8 كليات من مختلف مقرات وفروع الجامعة في أكثر من 20 فريقًا بمشاركة 60 طالبًا وطالبة، وتقوم فكرة المسابقة حول إيجاد حلول برمجية لمشاكل متنوّعة وكيفية استخدام المنطق البرمجي لمعالجة مشكلات من واقع الحياة اليومية؛ باستخدام إحدى لغات البرمجة ،C++، جافا أوالبايثون. 

كما تُنظم هذه المسابقة باتباع القوانين في مسابقة البرمجة العالمية ICPC؛ حيث يتكون كل فريق من 3 أعضاء ومدرب من نفس الفريق، ويعمل كل فريق على جهاز حاسوب واحد وفي نهاية المسابقة يكون الفريق الفائز هو الذي يوجد الحل لأكبر عدد من التحديات البرمجية وفي أقل وقت ممكن. 

الجدير بالذكر أن المسابقة تستمر لمدة يومين وتشتمل على دورة تدريبية لمدة ساعتين في اليوم الأول، بينما ينطلق التحدي الفعلي لمدة 5 ساعات في اليوم الثاني، وفي نهاية المسابقة يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على كأس معالي مدير الجامعة للبرمجة والمركز الثاني والثالث على دروع المراكز التي حققوها، كما سيمنح المشاركون شهادات مشاركة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى