الأخبار المحلية

انطلاق أعمال ندوة وورش “المهارات البحثية” لطلبة الدراسات العليا في تربية جامعة الملك خالد

إشراقة رؤية :

أطلقت كلية التربية بجامعة الملك خالد ممثلة في قسم التربية صباح اليوم أعمال ندوة وورش “المهارات البحثية لطلبة الدراسات العليا”، لطلاب وطالبات الدراسات العليا بالقسم، والتي تستمر فعالياتها حتى صباح الخميس القادم، بمشاركة وحضور عميد كلية التربية الدكتور ثابت آل كحلان، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وفي انطلاق أعمال الندوة أوضح عميد كلية التربية الدكتور ثابت آل كحلان أن الكلية ممثلة في قسم التربية تهدف من خلال إقامة هذه الندوة إلى الارتقاء بمستوى الدراسات العليا والبحث العلمي بما يحقق رؤية الجامعة والكلية في التميز البحثي، ومواكبة توجه رؤية المملكة 2030.

وتتناول الندوة والورش حلقات ومحاضرات لمدة 4 أيام، يتخللها مشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسات العليا، وذلك حول عدة مواضيع، شملت في يوم الانطلاقة خطوات إعداد الرسائل العلمية، والأخطاء الشائعة في كتابة الخطط البحثية والرسائل العلمية.

كما سيتم مناقشة موضوعين في كل يوم من أيام إقامتها، وذلك في مهارات الكتابة العلمية، وتوثيق مراجع البحوث العلمية تبعًا لطريقة جمعية علم النفس الأمريكية، والبحث النوعي، إضافة إلى الإجراءات الإدارية لعمليات التسجيل والمناقشة للرسائل العلمية، ومهارات إعداد وبناء الاستبانات، والبرامج الإحصائية المستخدمة في البحوث التربوية (spss).

يذكر أن كلية التربية تقدم 16 برنامجًا في الدراسات العليا لمرحلة الدكتوراه والماجستير في تخصصات متعددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى