الأخبار المحلية

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تُطلق عددًا من البرامج التأهيلية للمُرشدين السياحيين

مريم الشيخي – القنفذة

اطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برامج حديثة في 14 مدينة سعودية لتأهيل المرشدين السياحيين الجدد على أفضل المعايير الدولية بمجال الإرشاد السياحي قاصدةً الشباب والشابات المتخرجين في 11 لغة أجنبية متعددة دوليا .

أقرت الهيئة بوجود عدة شروط للمتقدمين على هذه البرامج من أهمها إجادة لغة واحدة أو أكثر، حيث تستهدف المواطنين السعوديين الذين لا تقل أعمارهم عن 21 سنة وذلك لتأهيلهم لسوق الإرشاد السياحي، كما بينت الهيئة أن بدء عمل هؤلاء المرشدين السياحيين يرتبط بالحصول على هذه الرخصة وفق عدد من المعايير والشروط الواجب توفرها في كل من يعمل في هذا المجال السياحي.

وسيكون هناك طلب لهؤلاء المرشدين السياحين نتيجة توجه حكومة خادم الحرمين الشريفين نحو الاهتمام بصناعة السياحة السعودية وما تعنيه هذه المهنة الحديثة.

البرنامج سيشمل الترخيص لثلاث فئات من المرشدين السياحيين، “مرشد عام على المستوى الوطني، مرشد منطقة لكل منطقة من مناطق المملكة، ومرشد مواقع لمواقع الجذب السياحي التي تتميز بها المملكة”.

وأوضحت الهيئة أن المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل” يستعد للقيام على هذه الدورات التدريبية في 14 مدينة بالمملكة خلال شهريّ مارس وإبريل 2019م، ويتاح التسجيل من خلال الرابط التالي:

https://online.scth.gov.sa/takamultraining/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى