الأخبار المحلية

الهيئة العامة للإحصاء: نتائج إحصاءات العمرة لعام (2018م)

نهى الثقفي – مكه المكرمة

 

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء عبرَ موقعها الرسمي عن صدور نتائج نشرة إحصاءات العمرة لعام (2018م) وقد أحتوى التقرير على عددٍ من التطورات والنتائج المتعلقةِ بشأن منسك العمرة خلال هذا العام، والتي ظهرتْ من خلال إجراء مسح على فئتين لمعتمري الداخل، والبيانات السجليَّة التابعة لوزارة الحج والعمرة لمعتمري الخارج.

وأثر نتائج نشرة إحصاءات العمرة لعام (2018م) فقد بَلغَ إجمالي عدد المعـتمريـن (18.311.111) معتمرًا منهم (6.765.614) معتمرًا قَدِموا من خارج المملكة، بينما أكدت البيانات السجليَّة لوزارة الحج والعمرة أنة بَلغَ عددُ معتمري الداخل من السعوديين وغير السعوديين (11,545,497) معتمرًا.

وذلك نتيجة لنتائج مسح العمرة الذي أجرته الهيئة العامة للإحصاء، وقد بَلغَت نسبة المعتمرين السعوديين من معتمري الداخل (46.17%) بينما بَلغَت نسبة المعتمرين غير السعوديين من داخل المملكة (53.83%).

وأوضحت نتائج مسح العمرة أن معظم معتمري الداخل من السعوديين والمقيمين يفضلون أداء العمرة خلال يوم واحد على الأكثر وذلك بنسبة (67.5%) من إجمالي عدد العمرات التي أدوها خلال عام 2018م، كما كشفت النتائج أن (59%) من إجمالي عمرات الداخل (للسعوديين والمقيمين) تتم خلال شهر رمضان.

وقد حصر مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة تسجيل أعلى نسبةٍ في إستقبال المعتمرين من الخارج بنسبة (62%) بينما بَلغَت نسبة المعتمرين عبر مطار الأمير: محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة (29.31٪).

وقد مكنت الهيئة إتاحة فرصة لجمع بيانات نتائج مسح العمرة عبر موقعها www.stats.gov.sa وذلك لتقديم الخدمة للمهتمين والباحثين، بالإضافة إلى دعم متخذي القرار وفق تفاصيل متعددة من النتائج الميدانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى